الإثنين 05 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

كأس العالم 2022.. يوم عربي مشهود في المونديال القطري.. السعودية تقهر الأرجنتين.. ونسور قرطاج يتعادلون مع الدنمارك

منتخب السعودية
منتخب السعودية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أجواء احتفالية، يعيشها العالم العربي، اليوم الثلاثاء، احتفاء بمنتخبي السعودية وتونس، المشاركين في بطولة كأس العالم 2022، التي تقام في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

ونجح منتخبا السعودية وتونس، في إدخال الفرحة بقلوب العالم العربي أجمعه، بعد تحقيق نتائج إيجابية، في اليوم الثالث من المونديال القطري، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات من البطولة العالمية، التي تقام على أرض عربية أيضًا في نسخة استثنائية.

المنتخب السعودي، استطاع أن يحرج نظيره الأرجنتيني، بالفوز عليه بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب استاد لوسيل في الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة، في المباراة التي شهدت تألق عربي لرجال الأخضر السعودي بقيادة الحارس محمد العويس.

وحقق منتخب السعودية، فوزًا تاريخيًا على المنتخب الأرجنتيني بكامل نجومه وعلى رأسهم الأسطورة ليونيل ميسي، الذي سجل هدف التانجو الوحيد في المباراة من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة، قبل أن يحرز صالح الشهري هدف التعادل بالدقيقة 49، وأن يسجل سالم الدوسري هدف الفوز في الدقيقة 54 من عمر المباراة بمجهود فردي رائع، ليقود منتخب بلاده لفوز ثمين في مجموعته الصعبة التي تضم منتخبي بولندا والمكسيك.، كما أوقفت كتيبة المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد، سلسلة انتصارات منتخب الأرجنتين التي توقفت عند 36 مباراة بدون خسارة.

العويس 

كما سيطر محمد العويس حارس مرمى المنتخب السعودي، على قلوب كل العرب، بعدما أوقف المحاولات الهجومية للاعبي المنتخب الأرجنتيني ، وأسهم بشكل كبير لأن يكون الفوز الرابع في تاريخ السعودية مع بطولة كأس العالم، حيث توج مجهوده بحصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة التاريخية للأخضر السعودي.

وعلى الجانب الآخر، كان المنتخب التونسي قريبًا من تحقيق الفوز على نظيره الدنماركي، وتعادل معه سلبيًا في المباراة التي أقيمت بينهما في الثالثة عصرًا، على ملعب المدينة التعليمية في افتتاح مشوار نسور قرطاج بالمونديال.

ونجح رجال منتخب تونس في فرض التعادل على الدنمارك الذي وصل لنصف نهائي يورو 2020، بالإضافة إلى أنه مدجج بالنجوم الذين يلعبون في الدوريات الخمس الكبرى، مثل أندرياس كريستنسن مدافع برشلونة الإسباني، وكريستيان إريكسن نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكان منتخب تونس ندًا قويًا للديناميت الأحمر، ليحقق التعادل ويحصل على نقطة في مجموعة صعبة للغاية، التي تضم فرنسا وأستراليا بالمجموعة الرابعة.

منتخب تونس