الإثنين 28 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

كأس العالم 2022.. حصاد اليوم الثاني من المونديال.. الإنجليز يكتسحون الإيرانيين بسداسية.. هولندا تصعق السنغال بثنائية.. وويلز تتعادل مع أمريكا

مباراة إنجلترا وإيران
مباراة إنجلترا وإيران
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

لا صوت يعلو على صوت بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا بقطر في الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل، وتشغل نتائج المباريات ومتابعتها كل محبي الساحرة المستدية، وتستعرض "البوابة نيوز"، مع قرائها الأعزاء حصاد مباريات كل يوم في البطولة وتحليلها.

وشهد اليوم الثاني من بطولة كأس العالم قطر 2022، 3 لقاءات بالجولة الأولى من دور المجموعات، حيث أقيمت المواجهة الثانية من المجموعة الأولى، بالإضافة إلى مواجهتي المجموعة الثانية.

نتيجة مباراة إنجلترا وإيران

وبدأت فعاليات اليوم الثاني من المونديال القطري، بمباراة إنجلترا وإيران، في الثالثة عصرًا، في إطار مواجهات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية، التي تضم أمريكا وويلز، حيث اكتسح الإنجليز، أسود فارس بسداسية مقابل هدفين، سجل جود بيلينجهام الهدف الأول لمنتخب الأسود الثلاثة، وأحرز بوكايو ساكا هدفين، فيما سجل كل من رحيم سترلينج وماركوس راشفورد وجاك جريليش هدفًا، فيما سجل مهدي طارمي هدفي منتخب إيران.

إنجلترا وإيران

نتيجة مباراة هولندا والسنغال

بينما كانت المباراة الثانية، بين هولندا والسنغال، في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى، التي تضم قطر البلد المستضيف لكأس العالم والإكوادور، وخطف الطواحين الهولندية فوزًا قاتلًا ومثيرًا من أسود التيرانجا بهدفين دون رد في الوقت القاتل من المباراة، حيث جاء الهدف الأول عن طريق كودي جاكبو في الدقيقة 85، وأضاف دافي كلاسين الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل من الضائع.

هولندا والسنغال

نتيجة مباراة أمريكا وويلز

واختتم اليوم الثاني من المونديال، بلقاء أمريكا وويلز، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات، وذلك في المجموعة الثانية، التي تضم إنجلترا وإيران.

وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، ليحتل كل منهما المركزين الثاني والثالث على الترتيب بجدول المجموعة.
وسجل جاريث بيل هدف التعادل لمنتخب ويلز من ركلة جزاء في الدقيقة 82، بعدما تقدم لمنتخب أمريكا، تيموني وياه نجل الرئيس الليبيري جورج وياه أسطورة كرة القدم الأفريقية السابق، بهدف في الدقيقة 36 من عمر المباراة.

 أمريكا وويلز

وانطلقت ضربة بداية الحدث الرياضي الأهم خلال العام الجاري، بافتتاح بطولة كأس العالم 2022، التي تقام خلال الفترة من 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، في نسخة استثنائية لأول مرة في دولة عربية، حيث تستضيف الأراضي القطرية البطولة العالمية في آخر نسخ المونديال التي تشهد مشاركة 32 منتخبًا، لتقام على 8 ملاعب ليصبح مونديال قطر ثاني أكثر البطولات استخدامًا للملاعب.

ويشارك في مونديال قطر 2022، 32 منتخبًا مقسمين على 8 مجموعات، وجاءت المجموعات كالتالي، المجموعة الأولى: (قطر -  الإكوادور - السنغال – هولندا)، المجموعة الثانية: (إنجلترا - إيران - أمريكا – ويلز)، المجموعة الثالثة: (الأرجنتين - السعودية - المكسيك – بولندا)، المجموعة الرابعة: (فرنسا - أستراليا - الدنمارك – تونس)، المجموعة الخامسة: (إسبانيا - ألمانيا - كوستاريكا – اليابان)، المجموعة السادسة: (كرواتيا - بلجيكا - المغرب – كندا)، المجموعة السابعة: (البرازيل - صربيا - سويسرا – الكاميرون)، المجموعة الثامنة: (البرتغال - أوروجواي - غانا - كوريا الجنوبية).