الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

كأس العالم 2022.. سنة أولى مونديال.. «فان دايك» و«بيدري» و«فودين» يسجلون الظهور الأول

فودين وبيدري
فودين وبيدري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، مساء اليوم الأحد 20 نوفمبر، ضربة بداية كأس العالم 2022، بانطلاق المباراة الافتتاحية بمواجهة قطر والإكوادور، لكن هناك نجوم صغار لأول مرة يخوضون نهائيات المونديال، ويستعدون للحدث بدرجة قصوى، حتى يكون الظهور الأول لهم في البطولة العالمية على أكمل وجه.
أنتوني
ويأتي البرازيلي أنتوني، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، على رأس النجوم الذين يخوضون أول بطولة كأس العالم في تاريخهم، حيث يرتدي قميص منتخب البرازيل، الذي يعتبر أقوى وأحد المرشحين الدائمين لحصد اللقب.

فيل فودين
انضم فيل فودين، لاعب مانشستر سيتي، إلى قائمة منتخب إنجلترا المشاركة في المونديال، تحت قيادة المدير الفني جاريث ساوثجيت، الذي يضع في رأسه أن فودين يعتبر أحد المفاتيح الهجومية الرئيسية في منتخب الأسود الثلاثة، نتيجة إجادة النجم الشاب للعب في أكثر من مركز برؤية مدربه في السيتي بيب جوارديولا.

بيدري
واستدعى لويس إنريكي، مدرب المنتخب الإسباني، أفضل لاعب شاب في العالم عام 2021، بيدري نجم خط وسط برشلونة، ليشارك لأول مرة في تاريخه بالمونديال، بعد تقديمه أداء مميزًا خلال الموسمين الماضيين.

فان دايك
ورغم أنه يبلغ من العمر 31 عامًا، إلا أنه يشارك لأول مرة مع منتخب بلاده هولندا في بطولة كأس العالم، حيث إن الصخرة الدفاعية فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول الإنجليزي، لم يخض نهائيات مونديال 2018 بعدما فشل منتخب الطواحين في التأهل للنسخة الماضية، لذا يخوض فان دايك أول مونديال في مسيرته الكروية.


فلاهوفيتش
يعول المنتخب الصربي على الشاب دوسان فلاهوفيتش في المونديال القطري، حيث إن مهاجم يوفنتوس الإيطالي، نجم صاعد بسرعة الصاروخ على مستوى الكرة الأوروبية والعالمية.