الإثنين 05 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

شاهد| قهرت الظلام.. رنا حامد أول مكفوفة تحصل على درجة الدكتوراه في الأدب الانجليزي

رنا حامد عوضين
رنا حامد عوضين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

التقت “البوابة نيوز” بالباحثة رنا حامد عوضين، بعد أن قهرت الظلام وتغلبت على فقدان بصرها، وحصلت على درجة الدكتوراه في الأدب الانجليزي بمرتبة الشرف الأولى من كلية الآداب بجامعة المنصورة، لتكون بذلك أول طالبة كفيفة تقهر الظلام وتحقق هذا الإنجاز.

وجاء موضوع الرسالة حول النقد الاجتماعي في روايتي " اذهب واحكها فوق الجبل " لجيمس بولدوين و" الابن الأصلي " لريتشارد رايت منظور عن الأسلوب والتيمات.

وقد حرص الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة على حضور مناقشة الرسالة دعما منه للطالبة.

وأعرب عن سعادته بمثابرة الطالبة وحرصها على تحدي الصعاب وأكد على حرص الجامعة على دعم كل أبنائها الباحثين خاصة من ذوي القدرات الخاصة الذين تقدم الجامعة لهم كل الدعم والرعاية.

تكونت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور حمدي شاهين رئيس قسم اللغة الانجليزية بآداب المنصورة مشرفا ورئيسا والدكتورة هدى سليمان رئيس قسم اللغة الانجليزية بآداب المنوفية مناقشا والدكتور إسلام الصادي أستاذ الأدب الانجليزي بكلية الآداب بالمنصورة مناقشا والدكتورة منى عبد المنعم قاسم مدرس اللغة الانجليزية بآداب المنصورة مشرفا.

شهد حضور المناقشة الدكتور محمود الجعيدي عميد كلية الآداب والكاتب الصحفي حازم نصر نقيب الصحفيين بالدقهلية ونائب رئيس تحرير الأخبار وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية والنائب طارق عبد الهادي عضو مجلس الشيوخ.

ماذا قالت الدكتورة رنا.. شاهد الفيديو