الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

"الزراعة" عن تطوير حدائق الأورمان والحيوان: ستضاهي مثيلاتها حول العالم

محمد القرش
محمد القرش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك توجيهات من القيادة السياسية بالاهتمام بتطوير الأصول المملوكة للدولة والحرص على تطوير أماكن التنزه الموجودة في نطاق القاهرة الكبرى وكل عموم الجهورية.


وأضاف  الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، المُذاع عبر فضائية “الحياة”،: “على رأس كل الأماكن حديقة الحيوان وحديقة الأورمان”، لافتا: “حديقة الأورمان وحديقة الحيوان لهما تراث ثقافي واسع وتاريخ كبيرة وأجزاء كبيرة من المباني الخاصة بهما أصبحت منشآت تاريخية”.

وتابع الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة،: “كان لا بد من تطوير تلك الحدائق وتحويلها إلى مستوى عالمي”، مضيفا: “كان هناك حرص على تطوير تلك الحدائق بالشراكة مع القطاع الخاص، وتم التنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي والجهات المعنية للحصول على أفضل التصميمات العالمية المقترحة لتنفيذها”.

وأوضح  الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة،: “سيحدث تطوير كبير في تلك الحدائق”، مؤكدا: “لدينا إصرار كبير أن يكون التطوير يضاهي الشكل العالمي للحدائق الحالية، وتكون عملية تطوير حقيقة تمثل نقلة نوعية في عملية التطوير الذي يحدث”، مؤكدا: “نتحدث عن عملية تطوير هدفها الحفاظ على الأصول المملوكة للوزارة”.