الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

روسيا تفرض عقوبات على 100 مسئول وشخصية كندية

أرشيفية
أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت روسيا، اليوم الاثنين، فرض عقوبات على 100 مواطن كندي من بينهم الممثل جيم كاري ومنعهم من دخول روسيا، وفقا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية.
وقالت وزارة الخارجية الروسية إن العقوبات تأتي ردا على "الممارسة المستمرة من قبل نظام رئيس الوزراء جاستن ترودو، بفرض عقوبات على القيادة الروسية والسياسيين والبرلمانيين وممثلي الأعمال والخبراء والصحفيين والشخصيات الثقافية، فضلا عن أشخاص آخرين تعتبرهم السلطات الكندية المعادية للروس مرفوضًا".
وجاء في بيان الخارجية الروسية: "وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل، يمنع 100 مواطن كندي من الدخول. ومن بينهم مسؤولون رفيعو المستوى ورجال أعمال ونشطاء من العديد من المنظمات الموالية للباندير ووسائل الإعلام والهياكل المالية الذين يشاركون بشكل مباشر في تشكيل دورة عدوانية مناهضة لروسيا".
هذا وأعلن مكتب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، في وقت سابق من اليوم، أن كندا ستفرض عقوبات جديدة على روسيا، وستشمل القائمة 23 شخصا.
وجاء في بيان المكتب "كندا تفرض أيضا عقوبات إضافية على الروس".
ووفقا للبيان فإن قائمة العقوبات الجديدة ستشمل 23 شخصا مرتبطين بالقطاعين القانوني والأمني​​، بما في ذلك ضباط الشرطة والمحققون والمدعون العامون والقضاة وموظفو السجون المتورطون في انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان ضد شخصيات معارضة روسية.

في غضون ذلك، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إن بلاده ستقدم لأوكرانيا مساعدة عسكرية إضافية بقيمة 500 مليون دولار كندي.
وقال البيان: "أعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو اليوم في قمة مجموعة العشرين المنعقدة في بالي بإندونيسيا، أن كندا ستقدم لأوكرانيا 500 مليون دولار كمساعدات عسكرية إضافية".
في وقت سابق أفيد أن حجم المساعدة العسكرية التي تخصصها كندا لكييف منذ فبراير من هذا العام قد تجاوز 600 مليون دولار.