الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

طلاب طب "الإسماعيلية الأهلية الجديدة" يتواجدون في الوحدات الصحية خلال الأسبوع الأول للدراسة

جانب من الحدث
جانب من الحدث
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال  الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إن طلاب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بكلياتها المختلفة انتظموا بالدراسة في مقرهم الجديد بمدينة الإسماعيلية الجديدة، لافتاً  إلى أن اليوم الأثنين الموافق 14 نوفمبر شهدت الجامعة الجديدة استقبال طلاب كلية الطب.

وتابع  الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  انتظام الحضور مع تواجد السيدة هدى فرج أمين عام الجامعة والمهندس عادل ألبير أمين عام الجامعة المساعد.

وشهدت القاعات الدراسية لطلاب كلية الطب حلقات نقاشية قام الطلاب بتقديمها ومناقشتها وذلك تطبيقاً لاحدث الطرق فى التدريس كما أشار أعضاء هيئة التدريس بالكلية أنه يوجد اهتمام كبير بالجانب التطبيقي في الدراسة حيث توجه الطلاب من أول أسبوع للوحدات الصحية التابعة للتأمين الصحى الشامل ؛ لأهمية الجانب التطبيقى والعملى في دراسة الطب.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب أن كلية طب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تُقدم لطلابها  برنامج الطب و الجراحة الذي يمنح الكلية بكالوريوس في الطب والجراحة مدة الدراسة خمس أعوام .

وأضاف الدكتور أحمد أنور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن الدراسة تنقسم إلى مرحلتين ، المرحلة  الأولى  (قبل  السريرية) Pre-clerkship   تتضمن  الأعوام الثلاث الأولى مقسمة على ٦ فصول دراسية مدة كل فصل دراسي ١٥ أسبوع تدريس بإلاضافة إلى فترة إستعداد وإمتحانات أما المرحلة الثانية (السريرية) Clerkship وتشمل عامين  دراسيين تتكون كل منهما من 40  أسبوع تدريس بالإضافة إلى فترة استعداد وامتحانات، ويتم التدريس الإكلينيكي فيهم بالتناوب بين الأقسام الإكلينيكية.

وأفادت الدكتورة رانيا مصطفى منسق برنامج الطب والجراحة أن الدراسة يعقبها عامين للتدريب الإجباري كطبيب  امتياز؛  يُمنح  بعدها الخريج تصريح مزاولة المهنة ويقيد في نقابة الأطباء.