السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

الإفتاء: كل حديث يدعو إلى تفريق الصف لا يخرج إلا من نفوس أعماها العداء للوطن

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت دار الإفتاء المصرية، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيس بوك»: في هذه اللحظات الفارقة ووسط هذه التحديات؛ كل حديث يدعو إلى تفريق الصف الوطني، أو ينطوي على شماتة فيما تمر به البلاد، هو حديث فتنة لا يخرج إلا من نفوس أعماها العداء للوطن.

وفي سياق آخر أعلنت الدار، توجَّه الدكتور إبراهيم نجم -مستشار مفتي الجمهورية، الأمين العام لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- أمس الأربعاء، إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في أسبوع التعريف بالإسلام في الجامعات الأمريكية.

وأشار د. نجم في تصريحات صحفية قبيل مغادرة الوطن إلى أمريكا، أنَّ هذه المشاركة تأتي انطلاقًا من حرص دار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم على التعريف بصحيح الدين والإسلام، وتغيير الصورة النمطية المشوهة عن الإسلام والمسلمين، ومواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا.

وأوضح مستشار مفتي الجمهورية، أنَّ فعاليات الأسبوع تتضمَّن إلقاء عدد من المحاضرات حول الإسلام في عدد من الجامعات الأمريكية واللقاءات العامة، بهدف تصحيح كثير من المفاهيم الإسلامية التي تَمَّ تشويهها من قِبل الجماعات المتطرفة؛ حيث تسبَّبت في موجات العداء والكراهية ضدَّ الإسلام والمسلمين في الغرب.

وأضاف د. نجم، أنه سيتم عقد لقاءات عامة ومحاضرات تعريفية بصحيح الإسلام، كما أنَّ هذه اللقاءات تعدُّ فرصةً جيدة لتعزيز التواصل مع الجاليات المسلمة في الولايات المتحدة الأمريكية والإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم الدينية، فضلًا عن عقد عدد من اللقاءات الإعلامية هناك حول قضايا الإسلام والمسلمين.

53109552-63c1-4d5e-81e8-846229b3c4e7
53109552-63c1-4d5e-81e8-846229b3c4e7