الأربعاء 21 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

قائد عسكري إيراني يهدد المتظاهرين: "لا مكان لكم في إيران"

تظاهرات إيران
تظاهرات إيران
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أطلق قائد عسكري إيراني تهديدات للمحتجين الإيرانيين الذين خرجوا في تظاهرات عارمة تنديدًا بمقتل الفتاة الكردية مهسا أميني على يد شرطة الأخلاق، بحجة ارتداءها حجاب غير محتشم.

وقال كيومرث حيدري، قائد القوات البرية في الجيش الإيراني إن مثيري الشغب والمتظاهرين لن يكون لهم مكان في إيران خلال الفترة المقبلة.

يأتي ذلك بعدما قرر المرشد الإيراني علي خامنئي بضرورة التعامل بصرامة مع التظاهرات التي خرجت في كافة المدن الإيرانية مؤخرًا وطالبت بإسقاط النظام، ورددت هتافات "الموت للديكتاتور" و"الموت لخامنئي"، في ظل التعامل الأمني الشديد من قبل قوات الباسيج والشرطة الإيرانية بحق المتظاهرين من الشباب والفتيات.

وأكد حيدري في تصريحات له، اليوم، إن الجيش الإيراني لو قرر النزول للشوارع والتعامل مع المتظاهرين فلم يكون لهم مكان في الجمهورية الإيرانية.

جدير بالذكر أن تلك التظاهرات والاحتجاجات انطلقت في المدن الإيرانية بعد مقتل الفتاة مهسا أميني، التي أججت تظاهرات عارمة عمت كافة المدن الإيرانية والجامعات، حيث تظاهرت الفتيات وخلعن الحجاب وأحرقنه، فيما قصت بعض المتظاهرات شعرهن، احتجاجًا على تعامل الأمن مع التظاهرات النسائية.