الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

جامعة قناة السويس توافق على تسجيل 76 درجة دكتوراه وماجستير

جانب من الحدث
جانب من الحدث
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عقد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة قناة السويس، اليوم الأربعاء، جلسته رقم ٤٠٩ برئاسة الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وحضور وكلاء الكليات لشئون الدراسات العليا ومديري عموم القطاع.

ووافق المجلس على تسجيل ١٦ درجة دكتوراه أكاديمية و٦٠ درجة ماجستير بمختلف كليات ومعاهد الجامعة، إلى جانب الموافقة على تسجيل ٥ درجات دكتوراة مهنية، وتسجيل ١٨ درجة ماجستير مهنى في إدارة الأعمال.

وناقش المجلس إتفاقيات التعاون بين جامعة قناة السويس والعديد من جهات المجتمع الخارجي حرصاً على مد أواصر التعاون و تنمية مهارات الباحثين، حيث تم النظر فى اتفاقية التعاون بين الجامعة (مركز تنمية الموارد البشرية) والمجلس الوطني للتدريب والتعليم، وكلية السياحة والفنادق وبين شركة مصر للسياحة، وكذلك النظر فى إتفاقية التعاون بين (جامعة قناة السويس ) كلية الصيدلة ومستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧ التابعة لمؤسسة أورام الأطفال، وتم النظر فى إتفاقية التعاون بين الجامعة(كلية طب الأسنان )ومركز النشر الدولي وذلك لتنفيذ برنامج تدريبي لطلبة الدراسات العليا.

وشدد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا على ضرورة العمل على إعداد خطة جذب شاملة لانضمام أكبر عدد من الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعة وتقديم كافة أوجه الدعم لتحقيق رؤية واستراتيجية قطاع الدراسات العليا والبحوث.