الثلاثاء 18 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

لجنة "كورونا" تكشف عن أحدث برتوكول علاجي لتعزيز المناعة

جانب من المؤتمر العلمى
جانب من المؤتمر العلمى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان عن أحدث البروتوكولات العلاجية الخاصة برفع المناعة لمواجهة العدوى الفيروسية بالاضافة إلي المشاكل الصحية الناتجة عن ضعف المناعة .

وأشار حسنى ، خلال فعاليات إعلان أحدث البرتوكولات العلاجية الخاصة بنقص فيتامين د لمواجهة ضعف المناعة، إلي أنه تم توفير فيتامين د دافاليندى لتعزيز المناعة خاصة فى ظل جائحة كورونا ، مؤكدا أن الدولة المصرية استطاعت ادارة ازمة جائحة فيروس كورونا بشكل احترافي. وتابع حسنى : الدولة استطاعت توفير كافة الأدوية التي طالبتها اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا خلال وضع البروتوكولات التي وضعتها اللجنة والتحديثات التي طرأت عليها خلال الموجات المختلفة لفيروس كورونا.

وأضاف ان مصر استطاعت تجاوز أزمة جائحة فيروس كورونا من خلال التعاون التام بين كافة الجهات المعنية من أطباء وأطقم التمريض وكذلك الشركات الدوائية الكبري التي دعمت الدولة بتوفير الأدوية المحلية والتي استطاعت تحقيق نتائج هائلة في رفع معدلات الشفاء خلال الموجات المختلفة لكورونا.

وأوضحت الدكتورة شرين عبدالغفار، استاذ طب الأطفال ورئيس وحدة السكر بجامعة القاهرة، أن صحة الأم تبدأ بالجهاز المناعي، لافتة الي أن جائحة فيروس كورونا جاءت بالخير وهي التركيز علي إهمية فيتامين "د".

وتابعت رئيس وحدة السكر، ان الفيتامينات خاصة فيتامين "د" مهم في الوقاية من مرض السكر، وفي حالة الإصابة بمرض السكر يقلل فيتامين "د" من مضاعفات مرض السكر

 

من جانبه قال الدكتور احمد البليدي، استاذ طب الاطفال بجامعة القاهرة، أن فيتامين "د" يمكن الحصول عليه من مصادر متنوعة، منها الطبيعي وهو التعرض لأشعة الشمس، وبعض الأطعمة ، وكذلك مجموعة من الأدوية التي يقوم بوصفها الطبيب.

وأضاف استاذ طب الاطفال بجامعة القاهرة، هناك علاقة كبيرة بين معدلات ارتفاع اصابة كورونا ونقص فيتامين "د"، لذلك بروتوكول علاج كورونا كان هناك ارتكاز كبير علي فيتامين "د" فيه سواء من المصادر الطبيعة والأدوية، كفيتامين د دافليندي، لذلك علي المواطنين الحرص علي معرفة أهمية فيتامين "د" خاصة وان كبار السن اكثر الفئات عرضة للإصابة لكورونا بسبب نقص فيتامين "د"


كما وجه رسالة الي السيدات الحوامل بضرورة الحصول علي فيتامين "د" خاصة في ال ٦ أشهر الأولي، حيث أن الطفل يستمد من الأم هذه الفيتامينات ومن ثم تشكيل الجهاز المناعي الخاص به لمواجهة كافة الأمراض المعدية والغير معدية فيما بعد.