الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة القبطية

تفاصيل لقاء البابا تواضروس مع أسرة "القديس بنتينوس" لأساتذة الجامعات

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، أسرة القديس بنتينوس لأساتذة الجامعات.. بدأ اللقاء بالصلاة تلاها كلمة ترحيب من قداسة البابا، وأعرب أعضاء الأسرة، التي تضم ٣٥٠ عضوًا من أساتذة الجامعات داخل مصر وخارجها، عن سعادتهم بلقاء قداسة البابا والذي يعد ثالث اللقاءات مع قداسته.

وألقى  الدكتور عادل توفيق، أمين الأسرة التي تأسست منذ ١٨ سنة، كلمة أعرب خلالها عن شكره وتقديره باسم الأسرة لقداسة البابا على حرصه الدائم على الالتقاء بأعضاء الأسرة، ثم تحدث عن نهج العمل التخصصي الذي تنتهجه الأسرة، واختتم بأمنياته وتطلعاته من جهة أعمال الأسرة خلال الفترة المقبلة.

تلا هذا عرض كل لجنة من اللجان المتخصصة، لأعمالها وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية. بينما تناول قداسة البابا تواضروس، في كلمته موضوع الكنيسة وامتدادها وانتشارها في العالم،  وأشار إلى أن رسالة الكنيسة يجب أن تكون روحية، خدمية، وطنية. وتحدث قداسته عن أركان الكنيسة، واصفًا إياها بأنها مثل:

- أيقونة: تمثلها الأسرة.

- جوهرة: هي الرهبنة

- منارة: هي التعليم المستقيم.

كما أشار قداسة البابا إلى الدور المجتمعي للكنيسة الذي يعد مثل الملح، والنور، والخميرة.

ثم عرض قداسته إلى تأسيس بعض الكيانات الكنسية مثل المعهد القبطي للتدبير الكنسي والتنمية (COPTICAD) والأكاديمية القبطية للتعليم الكنسي (TEACH) وغيرها.. بغية تطوير الحركة التعليمية للكنيسة بما يتناسب مع العصر الحالي.

وفي السياق ذاته تحدث قداسته عن الأنشطة الشبابية التي تقوم عليها الكنيسة ومن أبرزها ملتقيات الشباب سواء في مصر أو في أوروبا، وكذلك أنشطة المكتب الفني لقداسة البابا وتأثيرها الإيجابي في خدمة الكنيسة؛ وعقب الكلمة دارت نقاشات عديدة، أجاب خلالها قداسة البابا على أسئلة واستفسارات الحضور.

وقدم د. عادل توفيق درع الأسرة لقداسة البابا، مهنئًا قداسته بمناسبة عيد ميلاده الذي يتزامن مع ذكرى القرعة الهيكلية بمناسبة عيد جلوسه العاشر.

ومن جهته كرم قداسة البابا أعضاء الأسرة ممن حصلوا على جوائز علمية وتقديرية من الدولة خلال الفترة الماضية. وفي الختام أهدى قداسته بعض الهدايا التذكارية لضيوفه، الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع قداسته.