الجمعة 03 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

صيدلة حلوان تعلن أسماء الفائزين في مسابقة «صحتنا في أرضنا»

طلاب صيدلة حلوان
طلاب صيدلة حلوان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت كلية الصيدلة جامعة حلوان بالتعاون مع شركة إيفا فارما للصناعات الدوائية عن نتيجة المسابقة الطلابية عن تأثير التغيرات المناخية علي الصحة وصناعة الدواء والتي أطلقتها الكلية في مايو الماضي بعنوان “صحتنا في أرضنا”.

جاء ذلك تحت رعاية  الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، و الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة مني فؤاد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وإشراف الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة والدكتورة سحر عبد المحسن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتنافس في المسابقة ثمانية عشر فريق من طلاب كليات القطاع الصحي في جميع الجامعات المصرية في تصميم انفوجراف توضيحي، أو فيديو قصير، أو فيلم وثائقي أو قصة مصورة للأطفال تقدم في شكل مبسط تأثير تغير المناخ علي الصحة ، حيث فاز بالجائزة الأولي فريق كلية الصيدلة - الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وقيمة الجائزة خمس ألاف جنية، وفاز بالجائزة الثانية فريق كلية الصيدلة - جامعة قناة السويس وقيمة الجائزة أربع الاف جنيه، كما فاز بالجائزة الثالثة فريق كلية الصيدلة - جامعة حلوان وقيمة الجائزة ثلاث آلاف جنيه.

وقام بتوزيع الجوائز الدكتور مني فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور سامح سرور عميد الكلية والدكتور أحمد عليوة مدير العلاقات العامة بشركة ايفا فارما للأدوية راعي المسابقة وبحضور عمداء كليات جامعة حلوان وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأشار الدكتور السيد قنديل إلي أهمية إشراك الطلاب في التحديات القومية الهامة التي تواجهنا وأهمية أن يقوم طلاب الجامعات بدور فاعل لمواجهة لرفع وعي المجتمع بهذه القضايا.

وشددت الدكتورة مني فؤاد علي أهمية تضافر جهود المؤسسات الأكاديمية مع الجهات الصناعية لمواجهة التحديات الكبرى التي تواجهنا.

وأضاف الدكتور سامح سرور أن مشاركة الطلاب في المسابقة أتاحت لهم استخدام المعلومات التي اكتسبها الطلاب خلال دراستهم وربطها باحتياجات المجتمع، وتنمية مهارتهم في تبسيط هذه المعلومات كي يستطيع إفادة المجتمع بها.

جدير بالذكر أن هذه المسابقة تأتي في إطار مشاركة كلية الصيدلة في استعدادات الدولة لاستضافة مؤتمر المناخ COP27 حيث تهدف المسابقة إلي توفير مواد إعلامية يتم استخدامها قبيل قمة المناخ لرفع الوعي المجتمعي بقضية تغير المناخ فيما يخص الصحة وصناعة الدواء من أجل خلق فهم أكبر للمشكلة وقدرة أفضل علي المواجهة وتخفيف الأثار مع قبول مجتمعي للحلول المطروحة وبمشاركة فعالة من قبل فئة هامة في المجتمع ألا وهي طلاب الجامعات.