الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

علوم عين شمس تستضيف اجتماع لجنة قطاع العلوم الأساسية

جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استضافت كلية العلوم بجامعة عين شمس، اليوم الثلاثاء، اجتماع لجنة قطاع العلوم الأساسية بالمجلس الأعلى للجامعات، لأول مرة في تاريخ الكلية، تضم اللجنة عمداء كليات العلوم والمعاهد والخبراء في تخصصات العلوم الأساسية بالجامعات المصرية، وكليات الدراسات البيئية على مستوى جامعات الجمهورية.

ورحب الدكتور محمود المتينى، رئيس جامعة عين شمس، بالحضور، موجها الشكر والتقدير لقيادات كلية العلوم متمثلة فى الدكتور محمد رجاء السطوحي، والوكلاء لاستضافتهم اجتماع لجنة العلوم الأساسية، كما أثنى على كلية العلوم بجامعة عين شمس أحد أعرق الكليات والتى تستحق كل الدعم والتقدير لما تضمه من قامات وعقول مجتهدة لها بصمة ملموسة.

وأضاف “المتيني”، أن قطاع العلوم الأساسية يعد من القطاعات الهامة داخل المجلس الأعلى للجامعات والذى يجب أن نوليه اهتمامًا أكبر، ففى ظل التغيرات المتسارعة أصبحت العلوم الأساسية هى القاسم المشترك الأعظم بين مختلف التخصصات الأخرى فى جميع مجالات ونواحى الحياة.

وأوضح الدكتور محمد رجاء السطوحى، عميد كلية العلوم، أن الإجتماع يستضاف لأول مرة  في رحاب جامعة عين شمس وهو ما يعد سبق من الجامعة، بقيادة الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة، مشيرا إلى أن اللجنة هى المنوط بها إقرار قواعد ووضع السياسة العامة لقطاع العلوم الأساسية بالدولة وتحديد الموضوعات محل الدراسة بها بكل ما يشمله القطاع من دراسة فى مجال العلوم الأساسية كالفيزياء، الكيمياء، الرياضيات، مجالات البيولوچي، وعلوم الأرض.

 وأكد السطوحي، إلى أن جدول الأعمال بالإجتماع يشمل جميع الموضوعات الخاصة بكليات العلوم الأساسية وكليات خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تم عقد الاجتماع بحضور محمد رجاء السطوحى عميد الكلية، أمانى سليمان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إيمان عبد العظيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وعدد من عمداء كليات العلوم بالجامعات المصرية والمتخصصين بالمجال.