الخميس 08 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

طوارئ بالإسكندرية ورفع درجة الاستعدادات لمواجهة هطول الأمطار

اللواء محمود نافع
اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم، رفع حالة الطوارئ بالشركة استعدادًا لمواجهة هطول الأمطار، وذلك طبقًا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بأن من المتوقع غدا السبت، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من محافظة الإسكندرية على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40%.

وأضاف بيان صحفى صادر عن اللواء محمود نافع، " أنه من المتوقع أن يكون هناك اضطرابا في حركة الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، وسرعة الرياح (40-50 كم/س) وارتفاع الأمواج من (1.5- 2.5 متر)، معلنًا رفع درجة الاستعدادات ونشر السيارات والبدالات اعتبارا من مساء اليوم الجمعة، وإيقاف الإجازات والراحات اعتبارا من السبت، مع مواصلة أعمال تفريغ بيارات المحطات.

وشدد علي أن استمرار عقد غرفة الطوارئ، وتفعيل الخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا، وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات. واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وأكد نافع،  علي التنسيق الكامل مع محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مشيرًا الى أن شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بدأت منذ شهر مارس الماضى في تطهير ما يزيد على 130 ألف مطبق وشنيشة و86 مصبا بخلاف تطهير بيارات المحطات والمجمعات والمصارف، والخطط العاجلة للمناطق الساخنة، والمشروعات الجاري العمل عليها، بمناطق العصافرة 45 وشارع بورسعيد بالمعمورة

كما تم رفع كفاءة محطات الرفع التى تخطى عمرها الافتراضي 15 عاما، ورفع كفاءة 82 محطة رفع على مستوى الإسكندرية من إجمالى 200 محطة رفع على مستوى المحافظة، حيث تم تدعيم تلك المحطات بطلمبات جديدة تساهم فى سرعة تصريف مياه الأمطار ،بالإضافة الى أعمال الصيانة الدورية لتلك المحطات.