الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

أوكرانيا: تدمير 8 دبابات روسية و18 مدفع هاوتزر في جنوب البلاد

الحرب الروسية الاوكرانية
الحرب الروسية الاوكرانية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 أعلنت القيادة العملياتية الجنوبية بالجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة الأوكرانية دمرت على مدار يوم أمس 8 دبابات روسية و18 مدفعا من طراز هاوتزر.
وذكرت القيادة في منشور، عبر موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي   ونقلته وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الرسمية، أن الوضع في منطقة بوه الجنوبية لا يزال صعبًا، رغم أن القوات الأوكرانية تسيطر عليها.
وأضاف البيان أن "العدو ينفذ عمليات دفاعية بهدف السيطرة على الأرض التي تم الاستيلاء عليها في منطقتي خيرسون وميكولايف، في محاولة لإعاقة تطور هجومنا"..وتابع: أن أنظمة MLR الروسية وأنظمة المدفعية وقذائف الهاون تسببت في أضرار على طول خط القتال وعلى المجتمعات الإقليمية القريبة وكذلك في المناطق الخلفية والمدن والعديد من أهداف البنية التحتية الحيوية".
وأكد البيان أنه "على مدار يوم أمس، تمكن الجيش الأوكراني أيضا من إسقاط ست طائرات استطلاع من طراز Orlan-10s وMahajer-6 في منطقتي بيريسلاف وميكولايف".
في السياق ذاته، أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية بالجيش الأوكراني في مدينة زابوروجيا أوليكساندر ستاروخ قبل قليل أن القوات الروسية هاجمت المدينة لأول مرة مستخدمه طائرات إيرانية الصنع من طراز كاميكازي.
وكتب ستاروخ منشورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نقلته وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الرسمية، قائلا:" اليوم، استخدم المحتلون طائرات بدون طيار لأول مرة. وكانت طائرات من طراز شاهد -136 بدون طيار. ولهذا السبب لم يسمع الناس في المدينة أي انفجارات من شأنها أن تكون عالية جدا".
وأضاف المسئول الأوكراني أن العديد من أهداف البنية التحتية بالمدينة قد تدمرت فضلا عن إصابة شخص من جراء الهجوم، بحسب التقارير الأولية.