الخميس 08 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة القبطية

أمين مجلس كنائس مصر: ننحني لجميع الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في حرب 6 أكتوبر

الأمين العام لمجلس
الأمين العام لمجلس كنائس مصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

هنأ الأمين العام لمجلس كنائس مصر الأرشمندريت د.ذمسكينوس الأزرعي الشعب المصري  والرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة بمناسبة الذكري 49 لنصر اكتوبر المجيد، ونشرت كلمته عبر صفحته الرسمية علي الفيس.

وجاء في البيان كالأتي: ’’له إنه لمن دواعي سروري أن أنقل إلى فخامتكم والقوات المسلحة والشعب المصري المبارك بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن "مجلس كنائس مصر" عميق مشاعر التهنئة القلبية الممزوجة بالفخر والإعتزاز بمناسبة حلول ذكرى السادس من أكتوبر العظيم، يوم حفظ الله هذه الأرض المباركة، ويوم إنتصار جندها البواسل، إذ أن هذا اليوم المتوّج بهذه الذكرى العظيمة الخالدة والتي سُطرت أحداثه بحروف من ذهب على سجل تاريخ الشرفاء ورجالات مصر الذين لم يخونوا عهد قسمهم يوماً بالإنتماء الصادق والتضحية من أجل ثرى مصر الطهور‘‘.

وتابع الأزرعي: ’’ننحني بإجلال لجميع الشهداء الذين جادوا بأرواحهم الطاهرة فداءً لأرض مصر، فضربوا بذلك أعظم الأمثلة في التضحية والفداء لأرض الكنانة‘‘.

وأضاف الأرشمندريت ذمسكينوس: ’’واليوم في ذكرى هذا الإنتصار العظيم وتحرير أرض مصر بأيدي أبنائها الأبرار، رجال القوات المسلحة الباسلة التي ضمت وما زالت تضم في صفوفها أبطالاً حملوا أرواحهم على أكفهم من أجل إحقاق الحق، ننحني بإجلال وإكبار لجميع الشهداء الذين جادوا بأرواحهم الطاهرة فداءً لأرض الكنانة، فضربوا بذلك أعظم الأمثلة في التضحية والفداء لوطنهم‘‘.

وأشار أيضاً: ’’أنه في هذه المناسبة، نرفع أيدينا شكراً لله القدير على أن روح نصر أكتوبر مازالت حاضرة، كما وستبقى مؤثرة في المؤسسة العسكرية المصرية العريقة، التي كانت وستبقى على قدر عالي ومشرف من الجاهزية والكفاءة العالية وإستعداد جندها أن يقدموا دمائهم الطاهرة ثمناً للحرية والكرامة في معارك الحق والحرب على الإرهاب وتجفيف ينابيعه. ونحمد الله أن روح نصر أكتوبر مازالت تقود هذه البلاد المباركة برؤيتكم وحكمة قيادتكم نحو التقدم والتنمية وعلى جميع الأصعدة‘‘.

وإختتم الأمين العام بيانه بهذا: ’’فتحية لشعب مصر العظيم صانع الأبطال، وتحية لرجال القوات المسلحة الذين سطروا بدمائهم الزكية هذه الملحمة الخالدة.حمى الله مصر أرض الكنانة المباركة آمنة مستقرة في ظل قيادتها الحكيمة وجيشها (خير أجناد الأرض)‘‘.