الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

بقص الشعر على الهواء.. موجة من التضامن النسائي مع فتيات إيران

قص الشعر
قص الشعر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تزايدت حدة الدعوات الرافضة للتعامل الأمني من قبل قوات الشرطة الإيرانية مع التظاهرات والاحتجاجات التي تخرج من وقت لآخر في المدن الإيرانية المختلفة، رفضًا لممارسات شرطة الأخلاق التي تسببت في مقتل الفتاة مهسا أميني.

وبالتزامن مع انطلاق شرارة الاحتجاجات في المدن الإيرانية المختلفة، عمدت ناشطات أوروبيات على التضامن مع التظاهرات التي انطلقت وعمت المدن الإيرانية، حيث تضامن بعضهم مع تلك التظاهرات بطريقة رمزية من خلال قص شعورهن على الملأ.

وكانت أول تلك الحالات النائبة في البرلمان السويدي، عبير السهلاني، التي أقدمت خلال إحاطتها أمام البرلمان الأوروبي على قص شعرها في لمحة تضامنية مع الفتيات الإيرانيات اللائي يتعرضن للعنف الممنهج من قبل قوات الأمن الإيراني.

وانضمت إلى تلك الحملة النجمة الفرنسية جولييت بينوش، التي خرجت في بث مباشر عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك" وأعلنت تضامنها مع التظاهرات الإيرانية، وأقدمت كذلك على قص شعرها أمام جميع المشاهدين والمتابعين لها.

كما عملت النجمتان ماريون كوتيار وإيزابيل أدجاني، على قص شعرهن على الهواء مباشرة خلال لقاء مع بعض الصحفيين، في فرنسا، تضامنًا مع حركة الفتيات الرافضات للتعامل الأمني بشأن الحجاب في إيران.