الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

سؤال برلماني حول خطة الحكومة لاستثمار "مؤتمر المناخ" اقتصاديًا

النائبة ندى ثابت
النائبة ندى ثابت
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تقدمت د.ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، اليوم الأربعاء، بسؤال برلماني إلى رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء، حول خطة الحكومة لاستثمار مؤتمر المناخ وتحقيق أكبر قدر من المكاسب السياسية والاقتصادية.

وقالت "ثابت"، في بيان لها اليوم، بعد أقل من 30 يومًا نحن على موعد مع حدث عالمى كبير على أرض مصر، حيث تستقبل مدينة شرم الشيخ أكثر من ٣٠ ألف مشارك من ١٩٦ دولة حول العالم للنظر فى أمر التغييرات المناخية.

وأردفت "ثابت"، أنظار العالم ستكون متجه نحو مصر، التي تُمثل في هذا المحفل الدولي صوت إفريقيا والعرب والشرق الأوسط بأسره، كل هذا الزخم يجعلنا بل يدفعنا إلى الزهو لاختيار مصر بالتحديد لهذه الدورة الـ  27.

ودعت الدكتورة ندى ثابت، الحكومة لاستغلال هذا الحدث العالمى الكبير للفت الأنظار إلى مصر وموقعها الجغرافي المتميز ومعالمها السياحية لتنشيط سياحة مجاني واستغلال وجود وفود من جميع دول العالم لعمل دعاية سياحية للمناطق الأثرية والتاريخية.

كما دعت إلى استغلال هذا الحدث العالمى لجذب الاستثمار الأجنبى من خلال عرض المميزات والتنمية التي قامت بها الدولة من شبكة طرق غير مسبوقة وتطوير وميكنة كل الموانئ البحرية والبرية، وجود مشروعات كبرى على أرض مصر.

وأكدت ضرورة استثمار هذا الحدث العالمي في الدعاية للأجواء المصرية التى تتحمل وتستوعب أنشطة كثيرة ومتنوعة من الاستثمار، وينبغي الاستعداد بخريطة لأهم المشروعات وأفضل الأماكن لها من خلال دراسات متكاملة تشجع المستثمر الأجنبى والمحلى لاستثمار أمواله فى  مصر.

كما أكدت على أهمية استغلال هذا الحدث الكبير للدعاية الرياضية، حيث أن مصر تنوى التقدم لتنظيم أولمبياد ٢٠٣٦، حتى يتأكد ضيوف هذا المحفل من مختلف الجنسيات، ومدى قدرة مصر على تنظيم الحدث الرياضي الأهم في الكرة الأرضية.