الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالفيديو.. مدير متحف السادات يكشف عن أبرز مقتنيات الرئيس الراحل

مقتنيات متحف السادات
مقتنيات متحف السادات بمكتبة الاسكندرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 قال عمرو شلبي مدير متحف السادات بمكتبة الإسكندرية، إن المتحف تم افتتاحه أمام الجمهور والزوار في فبراير 2009، والمتحف يستقبل الزوار والجمهور منذ 13 عامًا، مشيرًا إلى أن المتحف يترك انطباعًا لدى الجمهور والزوار رائع.

وأضاف "شلبي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" مع الإعلامية أسماء يوسف وأية جمال الدين، اليوم الاربعاء، أن هناك العديد من الزوار من خارج مصر، كون زيارة المتحف تقع ضمن برامج العديد من الشركات السياحية، موضحًا أن  المتحف يضم العديد من مقتنيات الرئيس الراحل أنور السادات التي أهدتها للمتحف أسرة الرئيس الراحل والراحلة جيهان السادات.

 وتابع، أن المتحف يضم عدد من المقتنيات الموجودة تتنوع بين عدد من الأوسمة والنياشين التي تمنح وتهدى لكبار رجال الدولة ورؤساء الدول، إضافة إلى مجموعة من الصور التي تعبر عن مراحل حياة الرئيس أنور السادات المختلفة، من النشأة والطفولة والشباب والدور السياسي الذي قام به قبل تولي مهام رئاسة الجمهورية، ثم توليه مهما منصب رئاسة الجمهورية وتتضمن صور للرئيس الراحل مع أغلب زعماء ورؤساء العالم خلال فترة حكمه لمصر.

وأردف، مدير متحف السادات بمكتبة الإسكندرية، أن الصور الموجودة في المتحف تضم صور أحداث حرب أكتوبر وزيارته التاريخية والقدس واتفاقية كامب ديفيد، موضحًا أن استهداف المتحف تغطية كافة مراحل حياة الرئيس الراحل بالصور ومنها صور له بالمدرسة الحربية وهو طالب بها، وصور أخرى وهو بقفص الإتهام بقضية أمين عثمان 1946، حيث تم نشر الخبر بالعديد من الجرائد بذلك الوقت وكان مرفق بها صور له.

وأشار إلى أن المتحف يوجد به كل مرحلة لمراحل السادات، وهو حكم مصر 11 عامًا، وقبلها كان هناك مرحلة نضالية، والمتحف حاول تغطية كل تلك المراحل بمجموعات من الصور.