الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

صيدلانية تنهي حياتها بمقر عملها في الدقهلية

أرشيفية
أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أنهت صيدلانية بمستشفي المنصورة الجامعي الرئيسي بمحافظة الدقهلية حياتها داخل مقر عملها بتناول حبة سامة تستخدم فى حفظ الغلال "الحبة القاتلة" وذلك بعد مرورها بأزمة نفسية وتقدمها بطلب للحصول على أجازة وموافقة الإدارة العليا لها .
 

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقي إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من إدارة تأمين المستشفيات بتناول صيدلانية بقسم الصيدلية بمستشفي المنصورة الجامعي حبة سامة تستخدم فى حفظ الغلال و إقدامها على إنهاء حياتها واتصالها بشرطة النجدة تنبئهم بتناولها الحبة القاتلة للتخلص من حياتها.
 

جرى نقل الصيدلانية الى قسم السموم ومحاوله اسعافها وانتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة أول المنصورة وبالفحص تبين أنها تدعى "زينب .ع.ف.أ."، 31 عاما، حاصلة على بكالوريوس الصيدلة وتعمل  صيدلي ثالث بقسم الصيدلة بمستشفى المنصورة الجامعي ومقيمة إحدي قرى مركز طلخا،  نتيجة لمرورها بأزمة نفسية أقدمت على التخلص من حياتها .
تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.


وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساعدة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.
كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.
 

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، المنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.