الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة القبطية

في ذكرى وفاته.. تعرف على معلومات هامة عن الأنبا هدرا مطران أسوان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ترأس الأنبا أرسانيوس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو، اليوم، صلوات القداس الإلهي للذكرى السنوية الأولى لنياحة الأنبا هدرا مطران إيبارشية أسوان وكوم امبو وإدفو ورئيس دير القديس الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو السابق،وأقيم القداس في مزرعة دير القديس الأنبا باخوميوس بالخطاطبة.

وشاركه الصلوات والأنبا ديسقوروس أسقف ورئيس دير القديس يحنس القصير بطريق العلمين، والأنبا توماس الأسقف العام للشئون الديري، وشارك في الصلاة ايضاً عدد من الآباء الكهنة والرهبان وطالبي الرهبنة. 

نبذة حول الانبا هدرا 
ولد باسم عادل صادق عوض الله، في يوم 13 يوليو 1940، بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، وحصل على بكالوريوس زراعة من جامعة الإسكندرية عام 1963، وبدأ حياته الخدمية في مدارس الأحد بدمنهور، ثم اتجه إلي الإسكندرية، وبالتحديد في كنيسة السيدة العذراء والقديس يوسف بمنطقة سموحة.

وفي عام 1970م، قرر أن ينتقل إلي دير السريان بوادي النطرون، قبل أن يترهب بعدها بعام باسم الراهب جاورجيوس السرياني،و تم رسامته قساً بعدها [اربع اعوام، زعين في الدير أميناً بالمكتبة الرئيسة هناك.

وبعدها فقط بعام واحد، في عام 1975م، حصل على رتبة القمصية، ورسم أسقفًا في عيد العنصرة مع بعض الاساقفة، وهم: الأنبا بيمن أسقف ملوي، والأنبا ويصا مطران البلينا وبرديس وأولاد طوق وتوابعها، سوهاج، بيد الراحل البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الـ117.
توفي بعد صراع قصير مع المرض، عن عمر يناهز81 عاماً.
وبعد وفاته تقرر أن تُقام صلوات التجنيز في الثانية عشرة منتصف ظهر اليوم التالي (الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 م.)، وكان ذلك في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وقد ترأس الصلوات  قداسة البابا تواضروس الثاني وعدد كبير من الاباء الاساقفة.