الأحد 27 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

من جهل الإرهاب إلى نور العلم.. "البوابة نيوز" ترصد فرحة طلاب مدرسة نجع شيبانة بعد إعادة افتتاحها

البوابة ترصد حالة
البوابة ترصد حالة الفرح في عيون طلاب مدرسة نجع شيبانة الحدود
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حالة كبيرة من الفرح والسرور خيمت على تلاميذ وتلميذات مدرسة نجع شيبانة بقرية نجع شيبانة الحدودية جنوب رفح، بإعادة فتح مدرسة نجع شيبانة مرة أخرى بعد فترة توقف دامت 6 سنوات بسبب الحرب على الإرهاب ونجاح جهود الدولة في تطهير قرى رفح والشيخ زويد من الإرهاب بمعاونة أهالي وقبائل شمال سيناء الشرفاء.

وكانت قرية نجع شيبانة الحدودية جنوب رفح إحدى القرى الخطيرة التي كانت معقلا للإرهابيين الذين جرفوا الأراضي الزراعية واتخذوا من مدرسة نجع شيبانة مقر اختباء لهم في الماضي، حتى نجحت جهود الدولة في طرد الإرهابيين والقضاء عليهم واعادة القرى لأهلها مرة أخرى وعقب عودة الأهالي لقرية نجع شيبانة كان مطلب الأهالي الأول بعد عودتهم لديارهم بقرية نجع شيبانة هو إعادة ترميم مدرسة نجع شيبانة التي دمرها الإرهابيون.

 وطالب الأهالي من محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، بإعادة ترميم ورفع كفاءة مدرسة نجع شيبانة للتعليم الأساسي قبل بداية العام الدراسي الحالي.

وعقب تحرير قرى رفح من الارهاب قام اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بتفقد القرى المحررة خلال الفترة الماضية ووافق المحافظ  على إنشاء مجموعة من الخدمات بهذه القري المحررة  تحقيقا لمطالب أهالى قرى رفح .

وأعلن المحافظ أثناء زيارته لقرية نجع شبانة برفح ولقائه مع الأهالى أنه صدق على انشاء محطة تحلية مياه بالقرية لتغذية قرى رفح، وتزويدها بمحولين للكهرباء وربطهما بخط 22 كيلو فولت،  وأنه جار توصيل التيار الكهربائى وسيتم إطلاقه لدعم عودة الاهالي للقرية  

والتقي المحافظ  مع الأهالى وقال لهم أنه سيتم صيانة آبار المياه الزراعية بالقرى علاوة على إنشاء عدد من الآبار الجديدة بقرية نجع شبانة الى جانب اعتماد صرف تكافل وكرامة لأسر القرى العائدة برفح.

كما وافق المحافظ أثناء الزيارة على فتح وحدة صحية بالقرية وصرف جميع المقررات التموينية لأهالى القرية والقرى التابعة مع اعتماد صرف 5 كيلو جرامات من الدقيق كحصة زائدة عن المستحق بكل فرد شهريا.

وتقدم الشيخ إبراهيم أبو عليان شيخ قرية نجع شيبانة بطلب إلى اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بشأن إعادة ترميم ورفع كفاءة مبنى مدرسة نجع شيبانة من جديد ليكون جاهزا لاستقبال التلاميذ العام الدراسي الجديد مؤكدا أن أهالي القرية شيدوا 10 فصول تعليمية وحوش مدرسي كبير ومكاتب للمعلمين والاداريين ومراحيض  بالجهود الذاتية بتكلفة قدرها قرابة نصف مليون جنيها وتم تسليم المدرسة لمديرية التربية والتعليم لتلحق بالعام الدراسي الحالي  الجديد لتتحقق أمنية اهالي القرية .

وقال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء إنه تم تجهيز مدرسة نجع شيبانة جنوب رفح بجهود ذاتية من الأهالي بتكلفة تجاوزت نصف مليون جنيه مشيرًا إلى أن المدرسة تضم 10 فصول دراسية ومكتب المدير وهيئة التدريس وشؤون الطلبة والمراحيض.

وأشاد وكيل وزارة التعليم  بالدور الرئيسي الذي تلعبه الدولة المصرية في إعادة بناء المؤسسات الحكومية وخاصة المؤسسات التعليمية وذلك بعد محاربة الإرهاب والقضاء عليه موجها الشكروالتقدير لوزير التربية والتعليم لحرصه على تقديم الدعم التام للعملية التعليمية بالمحافظة.

وأكد وكيل تعليم شمال سيناء أن مدرسة قرية شيبانة وصل عدد التلاميذ بها في المرحلتين الابتدائية والإعدادية نحو 350 تلميذا وأن أن المدرسة مشتركة للتعليم الأساسي بنين وبنات.

وقال الشيخ ابراهيم عليان شيخ قرية نجع شيبانة أن الأيام الأولى من بدء الدراسة بقرية نجع شيبانة سادتها حالة من الفرح والسرور حيث امتلأت أغلب الفصول بالطلاب والطالبات وسارع شباب وطني متطوع من حملة المؤهلات العليا والتخصصات المختلفة من شبابنا لسد فراغ عجز المدرسين الكبير بمدرسة نجع شيبانة في ملحمة وطنية وبطولية كبيرة لإعادة الحياة التعليمية مرة أخرى للقرية المحررة من الارهاب ونحن في انتظار اكتمال هيئة التدريس بمدرسة نجع شيبانة .

كما سيجري افتتاح  مدرستى الوحشى وأبو رفاعى بالشيخ زويد غدا الأربعاء ضمن افتتاحات احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة لتكتمل فرحة أهالي رفح والشيخ زويد خاصة العائدين للقرى المحررة حيث أكتملت بناء مدارسها ودعمها بكافة المستلزمات التعليمية.

 

نجع 1
نجع 1

نجع 2
نجع 2

نجع 7
نجع 7

نجع 6
نجع 6

نجع 5
نجع 5

نجع 4
نجع 4

نجع 2
نجع 2