الأحد 25 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بعد مؤبد رابعة وأحداث مسجد الفتح.. إحالة إرهابيين في خلية شبر الخيمة للمفتي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 

 

أحالت محكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم الاثنين، أوراق اثنين من أفراد خلية إخوانية إرهابية لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما ضمن 3 آخرين في نفس القضية، صدر بحقهم حكم بإعدامهم في جلسة سابقة.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد الشباسي وعضوية المستشارين شريف السباعي ورشاد راشد وبحضور حسن أحمد وكيل النيابة.

كان المتهمون وعددهم خمسة أشخاص ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية متهمين في عدة قضايا قد قاموا بخطف صيدلي من مدينة بنها ومقيم في شبرا الخيمة، وتعذيبه وقتله وإلقاء جثته في احدى المجاري المائية، كما قاموا بالاستيلاء على فدية من أسرته قدرها ربع مليون جنيه، ورصد بعض القضاه والضباط والمسؤولين والمؤسسات الحكومية تمهيدًا للقيام بأعمال عدائية ضدها بتكليفات واردة لهم من الخارج، وسبق وأن قضت المحكمة حضوريًا بإعدام ثلاثة منهم، وجرى التصديق على الحكم وتأييده.
وتمكنت أجهزة الأمن من القبض على المتهمين الهاربين من أفراد التشكيل وبمثولهم أمام محكمة الجنايات بجلسة إعادة الإجراءات كونهم صادر بشأنهم حكم غيابي، فقد رفضت المحكمة دفاعهم ودفوعهم وقضت بإحالتهما لفضيلة مفتي الجمهورية، وحددت جلسة 5 نوفمبر القادم للنطق بالحكم.

جدير بالذكر أن المتهمان صادر بحقهم حكمين بالسجن المؤبد في قضيتي رابعة وأحداث مسجد الفتح.
 

ترجع أوراق القضية إلى بلاغ تلقته الأجهزة الأمنية بقيام 5 أشخاص باختطاف صيدلي من صيدليته بمدينة بنها وتتبعه وهو في طريقه إلى محل إقامته في شبرا الخيمة وخطفه ومطالبة أسرته بدفع مبلغ ربع مليون جنيه مقابل إطلاق سراحه، وعقب قيام الأسرة بدفع المبلغ عثروا على جثته في إحدى المجاري المائية.

توصلت أجهزة الأمن إلى إحدى كاميرات المراقبة التي بينت المتهمين وهم يراقبون المجني عليه خلال خروجه والسير خلفه من الصيدلية وتتبعه، وجرى تحديدهم وألقي القبض على ثلاثة منهم واعترفوا تفصيليا بارتكابهم الجريمة بالاشتراك مع اثنين آخرين هاربين وبالعرض على النيابة أمرت بحبسهم وتقديمهم للمحاكمة فأصدرت حكمها السابق.