السبت 03 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

تحرير طفلة إيزيدية من قبضة "داعش" داخل مخيم الهول السوري

أرشيفية
أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نجحت قوات الأمن الدخلي التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، المدعومة من قوات التحالف الدولي، من تحرير طفلة إيزيدية عراقية من قبضة عناصر تنظيم داعش الإرهابي من داخل مخيم الهول السوري.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لـ"قسد"، اليوم السبت، فإن قوات الأمن الداخلي المسماة "الأسايش" تمكنت من تحرير طفلة إيزيدية عراقية تدعى "جاني بيبو"، وذلك ضمن عمليات التفتيش المستمرة في أقسام عالية الخطورة داخل المخيم الذي يضم عوائل وأطفال عناصر التنظيم الإرهابي.

وفي مطلع سبتمبر الماضي، حررت قوات الأمن الداخلي 4 سيدات وقعن تحت تعذيب وتهديد عناصر داعش الإرهابي داخل مخيم الهول، ومنهن سيدة اختطفها التنظيم في عام 2014 إبان هجومه على الأقلية الإيزيدية بإقليم سنجار العراقي.

وخلال بيان لـ"قسد"، فإن قوى الأمن الداخلي ووحدات حماية المرأة حررت امرأة رابعة كانت قد تعرضت لتعذيب وحشي من قبل مرتزقة داعش، وذلك بعد تحرير3 نساء مكبلات وعليهن آثار تعذيب وحشية، وذلك عبر عملية خاصة في القطاع السابع من مخيم الهول.

يشار إلى أن "قسد" أطلقت، في أغسطس الماضي، حملة تطهير وتفتيش تحت شعار "الإنسانية والأمن" داخل "مخيم الهول" شرق الحسكة السورية، وذلك بعد ملاحظة تحركات وعدم استقرار لعناصر تنظيم داعش الإرهابي داخل المخيم.

وضبطت الحملة عدة خيام مخصصة لتعليم أفكار التنظيم الإرهابي وأخرى لتنفيذ العقوبات التي ينزلها بأحد أفراده، كما حررت قوى الأمن 4 نساء محتجزات في خيمة خصصها التنظيم للسجن وهدد من فيها بعدم الإفصاح عن ذلك.