الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة واسعة النطاق على روسيا

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة واسعة النطاق على روسيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

فرضت الولايات المتحدة الجمعة عقوبات واسعة النطاق على روسيا بسبب إعلانها ضم أجزاء من أوكرانيا ، مستهدفة مئات الأشخاص والشركات ، بما في ذلك تلك الموجودة في المجمع الصناعي العسكري الروسي والمشرعين.

وتحركت واشنطن بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة أكبر عملية ضم في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية ، وأعلن سيطرة روسيا على 15٪ من أراضي أوكرانيا تحتلها القوات الروسية.

وتأتي العقوبات الأخيرة على رأس إجراءات كاسحة فرضتها بالفعل الولايات المتحدة وحلفاؤها هذا العام وأدت بالفعل إلى شل التجارة الدولية والاقتصاد المحلي لروسيا، لكنهم لم يصلوا إلى مستوى صناعة الطاقة الروسية ، أكبر مصدر للعملة الصعبة في البلاد.

ولم ترد سفارة روسيا في واشنطن على الفور على طلب من رويترز للتعليق.

وفي خطاب ألقاه يوم الجمعة ، انتقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين الغرب ووصفه بأنه مستعمر جديد وشيطاني، وقالت أوكرانيا إنها ستسرع في طلب انضمامها إلى الناتو ، التحالف العسكري الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة.

 وحذرت إرشادات من وزارتي الخزانة والتجارة الأمريكيتين من أن أي شخص خارج روسيا ، بما في ذلك الشركات التي تقدم دعمًا سياسيًا أو اقتصاديًا أو ماديًا لموسكو ، يواجه خطرًا متزايدًا بفرض عقوبات.