الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

الشرقية تستقبل العام الدراسي الجديد بـ 4698 مدرسة

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالشرقية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أنهت مديرية التربية والتعليم بالشرقية، استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022 م –  2023 م، حيث تستعد نحو 4 آلاف و698 مدرسة لاستقبال مليون و 848 ألف طالب وطالبة تقريبا على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.
وجهت المديرية بالتزام مدير المدرسة أو ما ينوب عنه ومسئول أمن المدرسة والإشراف اليومي  بعدم مغادرة المدرسة في نهاية اليوم الدراسي إلا بعد التأكد من أن جميع التلاميذ قد غادروا المدرسة بسلام مع تنفيذ تعليمات الأمن الخاصة بإجراءات غلق المدرس،و إبلاغ مكتب الأمن بالمديرية في حال حدوث اى احداث هامة ( سرقة – حريق – جسم غريب – انهيار ) على التليفون  رقم 0552326014.

كما طالبت المديرية بالإبلاغ عن أي سيارة  تتواجد بجوار الأسوار بدون سائق ولمدة طويلة،  تقليل نسبة استخدام المواد القابلة للاشتعال داخل المباني والسيطرة على استخدامها، مع ضرورة تواجد عدد 2 فرد امن على البوابة مع تدريبهم على الإجراءات الأمنية للعمل عند حدوث طارئ.

وتم التشديد على تفعيل دور غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالوزارة لسرعة المعاونة والمساندة في دعم اتخاذ القرار في الأزمات والمشاكل الطارئة، و إشراف المدرسين على خروج جميع الطلاب بنظام إلى فناء المدرسة لقضاء الفسحة والإشراف على خروجهم في الفصل بأمان.