الجمعة 09 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

التداوي بـ"قرصة النحل".. "البطاح": تساعد على الشفاء من الصداع وآلام المفاصل والعمود الفقري

قرصة النحل
قرصة النحل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قد يكون من المفاجئ للبعض أن لقرصة النحل فوائد واستخدامات، بل والمساعدة فى العلاج من بعض الأمراض، هذا ما أدركه أدهم البطاح، والذى يعمل فى مجال بيع عسل النحل، صدفة أثناء عمله فى المنحل، ليقرر أن تعم الفائدة بالمجان على كل زبائنه.
أدهم صالح، والذى يشتهر باسم أدهم البطاح، اكتسب شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول بعض المقاطع المصورة لأشخاص يقدمون عليه للتداوى بقرصة النحل.
ويقول «البطاح»، صاحب الـ٤٥ عامًا، إنه بدأ العمل فى بيع العسل منذ أكثر من ٨ سنوات، بعد أن كان مجال عمله بائع تليفونات المحمول، وبدأ فى استخدام العلاج بلدغ النحل بالصدفة، عندم كان يقوم بجنى محصول العسل من المنحل، وبعدما تعرض للدغ عند قدومه فى كل مرة إلى المنحل، يكتشف شفاءه من بعض الآلام التى كان يعانى منها، كشفائه من آلام العمود الفقرى.
وعن طريقة العلاج بلدغ النحل؛ يقول «البطاح»: «فى العلاج بلدغ النحل يضع المعالج نحلا حيا على نقاط ألم معينة فى جسم المريض»؛ ويتابع: «من أجل هذا النوع من العلاج يستخدم المعالجون ملاقيط لنقل النحل من الخلية ووضعه على نقطة الضغط فى منطقة الألم وعندئذ يلدغ النحل بصورة غريزية قبل أن يموت، وتترك بعد ذلك ابرة النحلة فى جسد المريض».
ويشير أدهم البطاح، إلى أن استخدم المعالجين قرصة النحل كعلاج لمجموعة من الحالات الصحية بما فى ذلك الصداع، وآلام المفاصل، والطفح الجلدي، وذلك لأن سم النحل يحتوى على العديد من المركبات النشطة، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية، والإنزيمات التى لها خصائص مضادة للالتهابات، وتخفيف الألم، وتعزيز عملية الشفاء.