الخميس 01 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

رئيسة وزراء بريطانيا: على الحكومة اتخاذ قرارات صعبة لتنمية الاقتصاد

رئيسة الوزراء البريطانية،
رئيسة الوزراء البريطانية، ليز تروس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

دافعت رئيسة الوزراء البريطانية، ليز تروس، عن خطط تخفيض الضرائب التي أعلنتها الحكومة البريطانية قائلة "إن على الحكومة اتخاذ قرارات صعبة لتنمية الاقتصاد".

وقالت تروس -في حوار مع راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أذاعته اليوم /الخميس/- إن المملكة المتحدة كان عليها أن تجعل الاقتصاد ينمو وأن تتعامل مع التضخم، مشيرة إلى أن نمو الاقتصاد لن يأتي بين عشية وضحاها، لكن المهم هو وضع البلاد على مسار أفضل على المدى الطويل.

وأضافت تروس أنها تفعل ما تعتقد أنه مناسب للبلد، منوهة إلى أن خطط تخفيض الضرائب ضرورية مع الخلفية الاقتصادية الصعبة التي تواجهها البلاد بسبب الحرب في أوكرانيا والعوامل العالمية الأخرى.

وكان وزير الخزانة البريطاني، كواسي كوارتينج، قد أعلن يوم الجمعة الماضي خطط الخفض الضريبي، الأكبر في البلاد، منذ خمسين عامًا، بقيمة تقترب من 45 مليار جنيه استرليني، سيتم توفيرها عن طريق الاقتراض الحكومي.

من جانبه، انتقد صندوق النقد الدولي بشكل علني خطط تخفيض الضرائب، محذرًا من أنها ستؤدي لتصاعد أزمة ارتفاع تكلفة المعيشة وستزيد انعدام العدالة بين المواطنين، وستضع المزيد من الضغوط على الاقتصاد.

وتسببت خطة الحكومة في جدل اقتصادي واسع، حيث بدأ المستثمرون التخلي عن الجنيه الاسترليني، وسندات الدين البريطانية، كما تراجعت قيمة الاسترليني لمعدل تاريخي منخفض أمام الدولار.