الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

بالفيديو.. تفاصيل إطلاق المشروع التجريبي لتعليم اللغة الصينية بالمدارس المصرية

الدكتورة رحاب محمودرئيس
الدكتورة رحاب محمودرئيس قسم اللغة الصينية بكلية آداب القاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الدكتورة رحاب محمود رئيس قسم اللغة الصينية بكلية الآداب في جامعة القاهرة، إن بداية تعليم اللغة الصينية في سن صغيرة للطلاب سيكون أسهل عليهم، مضيفة: "صعوبة اللغة الصينية في أنها لغة مختلفة عن اللغات اللاتينية وهي عبارة عن رموز وصوتياتها مختلفة".

وأضافت "رحاب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أن اللغة تبدو صعبة لكنها ليست صعبة، وبخاصة إذا ما تم تدريسها بطريقة وفقا للمرحلة العمرية، أي أن طريقة التدريس تشكل فارقا كبيرا في سهولة تقبل اللغة.

وتابعت: "جرى توقيع اتفاقية في  عام 2020 بين وزارة التربية والتعليم في مصر والصين، ووزارة التربية والتعليم المصرية اختارت 12 مدرسة في محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية، ومنذ ذلك الوقت بدأنا فريق عمل كامل لإعداد مناهج دراسية واختيار المعلمين وتدريب المعلمين حتى انتهينا من كل الاحتياجات لبداية هذا المشروع". 

وأردفت رئيس قسم اللغة الصينية بكلية الآداب في جامعة القاهرة: “تم اختيار 12 مدرس من أصل 150 مدرسا تقدموا، وذلك عن طريق لجنة من الخبراء المتخصصين في اللغة الصينية من مصر والصين من جامعتي القاهرة وعين شمس وأساتذة من جامعة اللغات في بكين وأعضاء من وزارة التربية والتعليم، وعدد أعضاء هذه اللجنة 12 شخصا، وتم تأليف الكتاب من خلال لجنة الخبراء المختصة بوضع المناهج”.