الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

رئيس السيادة السوداني يدعو المجتمع الدولي لحث الأطراف السياسية على دعم التسوية

عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

دعا رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، المجتمع الدولي وبريطانيا لحث الأطراف في بلاده على إنجاز التسوية السياسية والتعاون مع جميع الأطراف على حد سواء.

وذكر إعلام مجلس السيادة الانتقالي بالسودان في بيان له، أن التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق عبدالفتاح البرهان، المبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان، روبرت فيرويذر.

ودعا البرهان المجتمع الدولي وبريطانيا لحث الأطراف في السودان على إنجاز التسوية السياسية والتعاون مع جميع الأطراف على حد سواء، وقال إن المبعوث البريطاني عبر عن أمله أن تتوصل الأطراف لاتفاق يقود لتشكيل حكومة مدنية في أقرب وقت ممكن.

وحسب البيان، شدد فيرويذر على اهتمام بريطانيا بدعم عملية التوافق السياسي عبر الآليات المتفق عليها بين الأطراف، مشيدًا بموقف المؤسسة العسكرية بالانسحاب من العملية السياسية.

وأشار خلال اللقاء إلى ضرورة إنجاز التوافق الوطني وتوسيع قاعدة المشاركة السياسية والعودة للمسار الانتقالي، في ضوء الموقف المعلن من المكون العسكري بالانسحاب من العملية السياسية. وعبر عن تطلعه للإسراع في تحقيق التوافق، معربًا عن ثقته في الآلية الثلاثية كمنبر يعلن عما يتوافق عليه السودانيون.