الأحد 27 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

السيسي: أجور العمالة المصرية ليست كبيرة مقارنة بدول العالم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن كافة المشروعات التي يقوم رجال الأعمال بها في مصر لا تمثل دخلا إضافيا للشركة فقط، ولكن لكل إنسان داخل هذه المشروعات، مشيرًا إلى أن حجم العمالة في مصر كبير، وبالرغم من ذلك فإن تكلفة هذه العمالة ليست بالكبيرة.

وأضاف "السيسي" في خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات القومية التابعة لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الثلاثاء، أن أجور العمالة المصرية ليست كبيرة مقارنة بأي دولة في العالم، موضحًا أن مشروع الفوسفات الذي تم عرضه اليوم قيل إنه سيقوم بتخريج متدربين، وقلنا من قبل لرجال الأعمال إننا مستعدون من خلال المدارس الفنية على تخريج طلاب للمشروعات التي يقوموا بها يكونوا مدربين".

وتابع: "في رجال أعمال عملت مدرسة وبعضهم استفاد من مدارس موجودة وأعادوا توظيفها لإنتاج وتدريب حاجتها من العمالة وتم الاستعانة بالعمال في المشاريع الخاصة بهم"، مؤكدًا: مستعدون في التوسع في هذا الأمر ونشجع رجال الأعمال في  المساهمة في مسار إعداد وتأهيل خريج من المدارس ليكون لديه فرصة حقيقية لسوق العمل.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد تابع خلال الأسبوع الجارى، جهود تطوير منظومة صناعة الألومنيوم في مصر.

ووجه الرئيس بتعزيز الجهود القائمة لتوفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة، وفي مقدمتها صناعة الألومنيوم، وذلك لدورها الحيوي في عملية التنمية الجارية في كافة القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية، مع حوكمة معايير ضوابط التشغيل والإدارة المالية للمنظومة.