الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

22 ألف مشجع وكود الفيفا.. "رياضة النواب" تكشف ملامح إنشاء استاد المصري

د محمود حسين : استاد المصري صرح رياضي عملاق يضاف لانجازات القيادة السياسية وبورسعيد في عيد

.
.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، موعد الانتهاء من أعمال بناء استاد النادي المصري وتسليمه لمجلس إدارة النادي المصري ، مؤكدا أن كافة الاعمال ستنتهي خلال عامين من الآن.

وقال رئيس لجنة الشباب ، في تصريحات صحفية عقب مشاركته توقيع عقود الإسناد لبناء استاد  النادي المصرى، إن استاذ بورسعيد سيتم بناءه باحدث المواصفات العالمية ، وسيكون واحد من الاستادات القليلة في مصر الحاصلة علي كود الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " .

وأشار إلي أنه وفقا للتصميمات العالمية التي ستتم خلال عملية إنشاء  الاستاذ سيكون مؤهل لاستضافة البطولات القارية والعالمية ، حيث يصل  سعته الي ٢٢ ألف  مشجع ،  وهو ما يعد إنجازا كبيرا للرياضة المصرية وصرح كبير، يضاف للصروح الرياضية في مصر .

ووجه الدكتور محمود حسين ، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي ، علي توجيهاته للحكومة بسرعة بناء استاد بورسعيد وهو ما تم بالفعل صباح اليوم، مؤكدا أن محافظة بورسعيد تشهد فرحة عارمة بعد اقتراب تحقيق حلم المدينة الباسلة العاشقة لكرة القدم .
وأكد الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أننا منذ ما يقرب من عام ونصف نسعي جاهدين لأن يكون استاد النادي المصري الجديد، في نفس موقعه ويستقبل مباريات الفريق، وبالفعل استجاب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لجمهور الشعب البورسعيدي، وأهداهم الاستاد في مكانه القديم.

وأوضح الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب، أنه حصل علي اعتماد من وزارة التخطيط ب 300 مليون جنيه ضمن موازنة وزارة الشباب والرياضة للعام المالي "2022-2023"، لصالح بناء استاد النادى المصرى في موقعه الحالي بنطاق حي المناخ، وذلك ضمن توجيهات القيادة السياسية. 
وأشار إلي أن ذلك التخصيص جاء في الخطة والموازنة للعام المالي الحالي كدفعة أولى، على أن يتم التمويل تباعاً بعد ذلك حتى الانتهاء من المشروع وبناء الاستاد.
وتقدم الدكتور محمود حسين، بالشكر لكلا من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على ما بذله من جهد، ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان على دعمهما الكبير، لتحقيق حلم شعب بورسعيد .

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على دعمه الكامل للأستاذ كامل ابو علي ومجلسه في كل الخطوات التي تم اتخاذها وسيتم اتخاذها خلال الفترة القادمة لبناء استاد النادي المصري الجديد بما يليق بأهالي بورسعيد وجمهور النادي المصري.
كان الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد،  شهدا اليوم الأثنين، توقيع عقود الإسناد بين المهندس هاني صاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، والاستاذ كامل أبو علي، رئيس مجلس إدارة النادي المصري، ببناء استاد النادي المصري الجديد في موقعه التاريخي، على أن يبدأ العمل في الموقع خلال أيام قليلة، وذلك بديوان عام وزارة الشباب والرياضة.