الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

رئيس طور سيناء يتابع جاهزية وحدة طب الأسرة بقرية الوادي للافتتاح

وحدة طب الأسرة بالوداي
وحدة طب الأسرة بالوداي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تابع العميد مهندس هاني رضا بدوي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طور سيناء، اليوم الأحد، اللمسات الأخيرة لوحدة طب الأسرة بقرية الوادي، رافقه إبراهيم سمير، رئيس القرية.

وتأتي المتابعة تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ، بمتابعة المشروعات الخدمية التى تعمل على خدمة المواطن وخاصة القطاع الصحي .

وأكد عميد مهندس هاني رضا بدوي رئيس مركز ومدينة طور سيناء، أنه جرى الانتهاء من إنشاء وحدة طب الأسرة بقرية الوادي بنسبة 100% ، والإستعداد لإفتتاحها أمام المنتفعين.

يشار إلى أن وحدة صحة طب أسرة قرية الوادي التابعة للعاصمة طور سيناء، ضمن منشآت منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة جنوب سيناء، وتقدم الوحدة خدمات (طب الأسرة، والتطعيمات، والتثقيف الصحي، وأسنان،ومتابعة الحمل، إضافة إلى خدمات المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة تحت شعار "100 مليون صحة"، كما تضم مكتب خدمة صحة ومعمل تحاليل ومعمل أمراض متوطنة.

كانت اللجنة التنسيقية للهيئات الثلاث بمنظومة التأمين الصحي الشامل، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل ورئيس اللجنة، قد أعلنت عن إطلاق خدمات طبية تفاعلية جديدة للمواطنين تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأشار الدكتور أحمد السبكي إلى أن الخدمات الطبية التفاعلية، تهدف إلى تقديم خدمة متكاملة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بالمحافظات على أعلى مستوى، وزيادة معدلات رضائهم عن الخدمات المقدمة، وتيسير التواصل مع المنتفعين، علاوة على مواكبة التقدم التكنولوجي والثورة الإتصالية الهائلة من خلال إتاحة منظومة تواصل متكاملة مع المواطنين، وتلبية متطلباتهم وتطلعاتهم نحو الحصول على أفضل خدمة ورعاية صحية بكل سهولة ويُسر.

ووجه الدكتور أحمد السبكي، بتشكيل لجنة من الجهات المعنية لمتابعة نقل الموازنات والأصول وغيرها، في كل محافظة يتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها، وذلك بما يسهم في سرعة التشغيل الرسمي للمنظومة بالمحافظات، بعد الاطمئنان على مرحلة التشغيل التجريبي لها.

وتابع: أنه سيتم تفعيل فروع هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل الثلاث بمحافظة جنوب سيناء، اعتبارًا من شهر أكتوبر المقبل، وذلك في إطار إطلاق التشغيل التجريبي للمنظومة بالمحافظة.