الأحد 29 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. هشام عباس يتألق بختام مهرجان رشيد الأول للموسيقى والغناء

الفنان هشام عباس
الفنان هشام عباس بمهرجان رشيد للموسيقي والغناء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أسدل منذ قليل، الستار عن مهرجان رشيد للموسيقى والغناء والذي يعقد لأول مرة على أرض البحيرة، وأقيمت فاعلياته على مدار 3 أيام حضور غير مسبوق لمواطنى وأبناء المحافظة من مختلف المدن والمراكز، تزامنًا مع الاحتفال بالعيد القومي وانتصار أهالي رشيد على حملة فريزر الإنجليزية عام 1807 ميلادية.

وشهد اليوم الأخير، مشاركة الفنان هشام عباس وفرقة كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب بالمهرجان، الذي تقام فاعلياته علي المسرح المفتوح  وأمام نهر النيل الخالد بميناء رشيد الجديد فى اليوم الثالث للمهرجان، بعد النجاح الكبير لليوم الأول والثاني لمهرجان رشيد للموسيقى والغناء بمحافظة البحيرة والذى أحياه نخبة من نجوم الغناء والفنون والموسيقى بمصر والوطن العربي.

واستمر المهرجان لمدة ثلاث ليالي على التوالي بداية من الخميس 22 حتى يوم السبت 24 سبتمبر والتي نظمته وزارة الثقافة ممثلة في دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة ومحافظة.

جدير بالذكر أن اليوم الأول شهد تألق الفنان مصطفى قمر وفرقته وفنانة الماريمبا  نسمة عبد العزيز وفرقتها، واليوم الثاني الفنانة نسمة محجوب وفرقتها ونجوم فرقة أوبرا القاهرة أوركسترا القاهرة بأشهر الأغاني العالمية بقيادة المايسترو محمد وهيدي.

ويأتي المهرجان بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي" فى ضوء الجمهورية الجديدة" والذي يهدف إلى تنشيط السياحة بمدينة السحر والجمال رشيد والتى تحظى بدعم ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.