الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

رئيس شباب النواب: الرياضة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسى

عن استعداد مصر استضافة الأولمبياد

النائب محمود حسين
النائب محمود حسين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، إن الرياضة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وهو ما أهل مصر لاستضافة العديد من البطولات الدولية الكبري .

وأشاد رئيس لجنة الشباب ، بموافقة  الرئيس عبدالفتاح السيسي  على استعداد مصر للتقدم بطلب استضافة دورة الألعاب الأوليمبية 2036 ، وهو ما يعكس حرص الرئيس علي رفع مكانة مصر عالية في جميع المحافل سواء كانت سياسية أو رياضية .


وأكد ان ما تحقق  على أرض الواقع خلال السنوات الماضية في الرياضة المصرية خلال عصر الرئيس السيسي، جدير بالتقدير والاحترام، لأننا أمام إنجازات ضخمة سوف تظل عالقة في أذهان المصريين، تمثلت في وجود بنية رياضية غير مسبوقة ، من خلال رعاية المنشآت الرياضية ومراكز الشباب واعطائها كل الدعم نظرا لأهميتها الكبيرة بالنسبة للشباب، ولم يأتي هذا الاهتمام من فراغ بل من منطلق رؤية مصر 2030 لبناء الإنسان المصري وحصوله على كافة حقوقه.

واوضح ان مصر اثبتت بفضل الاهتمام الغير مسبوق من القيادة السياسية قدرتها علي استضافة كبري البطولات واصبحت مصر قبلة لأي بطولة عالمية ، وذلك ما شاهده الجميع خلال بطولة  امم افريقيا 2019، و هو الحدث الذي يؤكد قدرة الدولة وعراقتها خاصة انها  جاءت في ظروف استثنائية بعد اعتذار أكثر من دولة عن استضافتها لعدم  وجود الوقت الكافي، ولكن القيادة السياسية وبرؤيتها الثاقبة حول أهمية هذه البطولة من الناحية السياسية والاقتصادية والإعلامية، قررت استضافتها وبالفعل نجحنا في هذه المهمة وكسبنا وثقة العالم، وأكدنا عودتنا للقارة السمراء بعد غياب.

واوضح ان الإنجازات التي تحققت على مدار 8 سنوات لم يسبق أن تحققت في فترة رئاسة أخرى، لافتة إلى أن القيادة السياسية تنظر إلى الشباب كونهم نصف الحاضر وكل المستقبل.
وأوضح رئيس لجنة الشباب أن هناك ثقة مطلقة من جانب الرئيس السيسي في شباب مصر وفي قدراتهم وفي حماسهم لإنجاز الكثير من التحديات والمشاريع والأحلام التي تحتاجها مصر ويحرص الرئيس دائما على تعزيز قدرات الشباب المصري، ودفعه لتولي المسؤولية