الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

بالصور.. "السينوغرافيا" أولى ورش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

جانب من الورشة
جانب من الورشة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نظم مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي "مسرح بلا إنتاج"، اليوم السبت، أولى فعاليات الورش التدريبية بالدورة الثانية عشرة، والتي بدأت بورشة "السينوغرافيا" للفنان الدكتور أحمد بركات، بقصر ثقافة الأنفوشي.

بدأ الدكتور أحمد بركات، في التعرف على المتدربين ومعرفة سبب التحاقهم بالورشة، ثم تناول بالشرح تعريف كلمة "سينوغرافيا" وهي تشمل كل شيئ في المسرح اي اللوحة الدرامية للعرض، ويطلق على الشخص الذي يقوم بهذه المهمة "set designer " اي "المخرج الفني" الذي من مهامه اختيار الممثل المناسب حسب الدور المقدم في العرض المسرحي.

وشارك بركات، المتدربين بعض المشاهد والمقاطع المسرحية  للتدريب على أساسيات السينوغرافيا ومن أمثال هذه المقاطع مسرحيات "سمبا" و"أليس في بلاد العجائب" و"دافنشي" وغيرها.

كما تناول بالشرح أساسيات السينوغرافيا، مشيرا إلى ٣ أسئلة يجب على المخرج الفني الإجابة عنها وهي: ما الغرض من تقديم العرض المسرحي؟ وماذا يفعل في أحداث العرض؟ وكيفية تنفيذه؟

يذكر أن فعاليات الدورة الثانية عشرة لمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي "مسرح بلا إنتاج"، انطلقت مساء أمس الجمعة، وتستمر حتى ٢٩ سبتمبر الجاري، وتحمل اسم الفنان الراحل سمير غانم.