الأربعاء 05 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة القبطية

دعوة لأمين مجمع الفقه الإسلامي لزيارة ألمانيا

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 

استقبل الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدولي الدكتور قطب مصطفى سانو بمكتبه في مدينة جدّة، الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا عبدالصمد اليزيدي.
ورحّب  الدكتور قطب مصطفى سانو ، باليزيدي، مقدما شكره على هذه الزيارة، وهنأه على إعادة انتخابه مؤخراً لولاية ثانية أميناً عاماً للمجلس، متمنياً المزيد من النجاح والتوفيق في خدمة الإسلام والمسلمين في ألمانيا.
وأكّد سانو حرص المجمع على التنسيق والتعاون والتواصل مع المؤسسات والمجالس والمراكز الإسلامية المعتدلة داخل دول المجتمعات المسلمة، منوّهاً بأن المجمع على استعداد بتوفير جميع إمكاناته العلمية والفكرية لخدمة قضايا المجتمعات المسلمة، وتقديم الحلول الناجعة والأجوبة الشافية للنوازل والقضايا التي تهمهم، وذلك أملاً في أن يصبحوا حلقة وصل بين العالم الإسلامي ومجتمعاتهم فيما يعود بالنفع والخير على الجميع.


من جهته، أكّد الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا حرص المجلس وجموع مسلمي ألمانيا على التعاون والتنسيق مع المجمع لخدمة جملة من الأهداف الهامة وتطوير الكادر الأكاديمي للمجلس من أئمة ودعاة، وتنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية المشتركة داخل ألمانيا من أجل استفادة جميع المسلمين هناك، إلى جانب مشاركة علماء الدين المسلمين الألمان في فعاليات المجمع، خاصة في الدورة السنوية، والاستفادة من الأبحاث العلمية الثريّة والقيّمة التي يصدرها المجمع باستمرار, معبراً عن سروره وامتنانه لهذه الفرصة لزيارة المجمع.
 

في نفس السياق، قدّم اليزيدي دعوة رسمية إلى  الأمين العام لزيارة جمهورية ألمانيا الإتحادية والاطلاع عن كثب على أحوال المسلمين هناك والوقوف بنفسه على الجهود الكبيرة التي يبذلها المجلس لخدمة مسلمي ألمانيا.
حضر اللقاء مدير إدارة شؤون الديوان بالمجمع محمد المنذر الشوك، ورئيس قسم التعاون الدولي والعلاقات الخارجية بالمجمع الدكتور الحاجي مانتا درامي، ومستشار معالي الأمين العام لشؤون الإعلام والعلاقات العامّة مراد التليلي.