الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

القوات الأوكرانية تلحق أضرارًا لـ 16 هدفًا للقوات الروسية.. وزير خارجية كييف: سنستمر في إجراءات استعادة أراضينا.. وموسكو تُجمع وحداتها لإحكام سيطرتها على دونيتسك

القوات الأوكرانية
القوات الأوكرانية تلحق أضرارًا لـ 16 هدفًا للقوات الروسية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ألحقت وحدات الصواريخ والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية أضرارًا لـ 16 هدفًا للقوات الروسية، بما في ذلك ستة مناطق لتركيز الأفراد والأسلحة والمعدات العسكرية.

جاء ذلك في أحدث تقرير صادر عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية نُشر على فيسبوك، وفقًا لتقارير وكالة أنباء أوكرانيفورم.

وجاء في التقرير أن القوات الروسية تواصل تركيز جهودها على محاولات احتلال منطقة دونيتسك بالكامل وتنظيم الدفاع والحفاظ على السيطرة على الأراضي التي تم الاستيلاء عليها، فضلًا عن تعطيل العمليات النشطة لقوات الدفاع في اتجاهات معينة.

على وجه الخصوص، فتحت القوات الروسية النار على المواقع الأوكرانية على طول خط التماس، وتتخذ إجراءات لإعادة تجميع وحداتها في اتجاهات منفصلة، ونشر الاحتياطيات ومواصلة إجراء الاستطلاع الجوي.

خلال اليوم الماضي، شن الجيش الروسي 10 ضربات صاروخية و15 غارة جوية، وأكثر من 56 هجومًا من طراز MLRS على منشآت في أراضي أوكرانيا، في انتهاك لقواعد القانون الإنساني الدولي وقوانين الحرب وأعرافها.

ولا يزال هناك تهديد بضربات جوية وضربات صاروخية في جميع أنحاء أراضي أوكرانيا.

وفي اتجاهات أخرى، استخدمت القوات الروسية الدبابات وقذائف الهاون والمدفعية بمختلف أنواعها لمهاجمة المواقع الأوكرانية.

قال وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا إنه لن يحدث تغير بخصوص "الاستفتاءات" الزائفة أو "التعبئة" الهجينة في روسيا أي شيء، لأن أوكرانيا لها كل الحق في تحرير أراضيها وستواصل تحريرها.

وأضاف الوزير الأوكراني أن روسيا بمثابة معتدية تحتل بشكل غير قانوني أجزاء من الأراضي الأوكرانية، وأوكرانيا لها كل الحق في تحرير أراضيها وستواصل تحريرها مهما تقول روسيا.

وذكرت تقارير سابقة أن مسلحين من بجمهوريتي دونيتسك ولوهانسك قد دعوا قادتهم إلى إجراء استفتاءات زائفة حول "الانضمام إلى روسيا ".

فيما قال مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الثلاثاء، إن الحرب في أوكرانيا ما تزال طويلة، وإن واشنطن ستواصل تقديم المساعدات التي تحتاجها كييف.

وحسبما أبرز قناة الحرة الأمريكية، أضاف المسؤول الأمريكي أن مرتزقة "فاجنر" المدعومة من روسيا تكبدت خسائر فادحة في حربها على أوكرانيا، وتحاول تجنيد أكثر من 1500 من السجناء الروس.