الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

الغربية: بدء أعمال إزالة منزلين معرضين للانهيار بسبب التنقيب عن الآثار ببسيون

الازالة
الازالة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بدأت أجهزة مجلس مدينة بسيون بمحافظة الغربية في إجراءات إزالة منزلين تقيم بهما ثلاث أسر لمواطنين مقيمين بقرية كتامة التابعة لمركز بسيون بعد أن تصدعت منازلهم واصبحت خطرا داهما على القاطنين بها بسبب قيام أحد الأشخاص بالتنقيب عن الآثار فى أحد المنازل بالقرب منهم مما أدى لتصدع أساساتها وجدرانها واصبحت آيلة للسقوط من جراء وهم التنقيب عن الآثار والحفر لاعماق كبيرة في باطن الأرض .

 قام اسلام النجار، رئيس مركز ومدينة بسيون، ومهندسو الإدارة الهندسية والوحدة المحلية لقرية كتامة بالانتقال والمعاينة لثلاثة منازل  بقرية كتامة فور ورود بلاغ  بظهور تصدعات وشروخات في اساساتها الأمر الذى أدى إلى أن أصبحت خطرا داهما على القاطنين بها وانهيارها في اي وقت وتم تحرير محضر بذلك بقسم شرطة مركز بسيون .

 وعلى الفور تم إصدار قرار بإخلائها من السكان حرصا علي حياتهم بعدما ثبت خطرها الداهم وتصدعها بناء على مذكرة من مجلس مدينة بسيون لمحافظة الغربية وتمت مخاطبة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بذلك والذي قرر ندب لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة المنازل الثلاثة والتي قامت بالمعاينة.

وعلى الفور صدر قرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمحافظة الغربية ومجلس مدينة بسيون  بالهدم وحمل قرارها  رقم ٣٥٨ بالهدم  لمنزل مكون من طابقين والطابق الأول تقيم به أسرة المواطن شوقي محمد والطابق الثاني تقيم به أسرة المواطن محمد شوقي لكون المنزل يشكل خطر داهم .
كما أصدرت لجنة المنشآت الآيلة للسقوط قرار هدم رقم ٣٥٩ للمواطن ب س لكون المنزل يمثل خطر داهم 
وتم تنفيذ قرار الإزالة وهدم المنازل تحت إشراف رئيس مدينة بسيون بواسطة معدات وأجهزة مجلس مدينة بسيون .
ووجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية  ببحث توفير سكن إيواء للأسر التي تم هدم منازلهم بعد أن أصبحت تقيم في الشارع ولايوجد لهم مأوى خاصة مع عدم توافر اي مساكن بديلة اوايواء لهم تابعة لمجلس مدينة بسيون .
كما يبحث محافظ الغربية مخاطبة مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة لتوفير مساعدات لهم لمواجهة متطلبات الحياة خاصة بعد هدم منازلهم جاء ذلك بناء على مذكرة تم رفعها لمحافظ الغربية بخصوص ذلك .
وأكد عدد من الأهالي بقرية كتامة  ان الأسر التي تم هدم منازلهم  أصبحوا يعيشوا في العراء بعد تهدم منازلهم من جراء قيام أحد الأشخاص منذ فترة بالتنقيب عن الآثار بالقرب من منازل الأسر الضحايا مما أدى لتصدعها وقامت أجهزة البحث الجنائي بمركز شرطة بسيون بضبط عدد من الأشخاص في تلك الواقعة وتم إحالتهم لجهات التحقيق التى تباشر التحقيقات في واقعة التنقيب عن الآثار بالقرية.

IMG-20220920-WA0012
IMG-20220920-WA0012