الإثنين 22 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

بالفيديو.. تفاصيل تنظيم أكبر مسابقة لحفظ القرآن الكريم في المنوفية

مسابقة لحفظة القرآن
مسابقة لحفظة القرآن بمركز تلا بالمنوفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت غادة أبو المكارم، المشرفة على مسابقة حفظ القرآن الكريم في مركز تلا بالمنوفية، إن المسابقة يتم تنظيمها للعام الثاني على التوالي لجمعية أهل تلا للأعمال الخيرية، على مستوى المركز، مشيرة إلى أنه يتم الحصول على الموافقة من قبل الجهة الأزهرية والتي تتولى الإشراف العام على المسابقة.

وأضافت "أبو المكارم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن المسابقة تكون تحت إشراف عام للمنطقة الأزهرية وجميع المشايخ والامتحانات تكون من قبل شيوخ المنطقة ما يجعل هناك عدالة في الدرجات، موضحًة أنه تم اختيار المتسابقين بناءً على معايير وضعتها معنا المنطقة الأزهرية، بحيث يتم تقسيم  تسميع القرآن لأجزاء، وضم ذوي الهمم داخل المسابقة.

وتابعت، أن المسابقة تضم ما يعرف بالحفظ المتميز وهو الذي يدخل فيه القراءات والمتون والتجويد وأي علم قرآني يتميز فيه المتسابق، موضحة: "نجحنا في المسابقة العام الماضي بعدد 700 شخص، وشاركوا مرة أخرى هذا العام وتفاجأنا باشتراك 2000 متسابق هذا العام، ومكناش بنام وفتحنا باب التقديم 7 أيام".

وأردفت المشرفة على مسابقة حفظ القرآن الكريم في مركز تلا بالمنوفية: "بعد ما قفلنا باب التقديم في المسابقة تلقينا طلبات لحوالي 1000 مشارك آخر"، مؤكدة أن أعمار المتسابقين الحد الأدنى فيها 6 سنوات والحد الأقصى 18 سنة.