الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

رئيس الوفد يعتمد التصويت الإلكتروني لانتخابات الهيئة العليا

رئيس حزب الوفد
رئيس حزب الوفد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اعتمد الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، عرض لجنة هيئة النيابة الإدارية المكُلفة بالإشراف على انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، بتدشين نظام التصويت الإلكتروني.

ضمت لجنة هيئة النيابة الإدارية المستشار جعفر عبد الرحمن، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، ومدير التحول الرقمي، والمستشار محمد عبد المعطي، بالتفتيش القضائي في النيابة الإدارية، والمستشار أيمن فؤاد، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمستشار محمد عبده، بالنيابة الإدارية، والعميد مهندس طاهر الحفني، مدير المشروعات بوزارة التخطيط.

واستمع رئيس الوفد لشرح تفصيلي حول عملية التصويت الإلكترونية التي يتم تجهيزها لانتخابات الهيئة العليا، عبر جهاز كمبيوتر يوضح خطوات عمليت التصويت من خلال شاشة تُظهر اسم المرشح وصفته وصورته، حيث يقوم الناخب باختيار 50 عضوًا للهيئة العليا و5 أعضاء للسكرتارية، وذلك بحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء الهيئة العليا.

وأكد ضرورة إجراء انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد دون أية تدخلات، على أن تسود أجواء الشفافية والنزاهة والعدالة كما أُجريت انتخابات رئاسة الوفد من قبل تحت إشراف قضائي وشهد لها الجميع.

وأضاف أنه لا يجوز للخصم أن يكون في الهيئة القضائية المُشرفة على العملية الانتخابية، وهم المرشحون للانتخابات، لضمان توافر النزاهة والشفافية، لتكن اللجنة المُشرفة على العملية الانتخابية ذات تشكيل مستقل يضمن استقلال القرار والنتيجة.

وأكد فؤاد بدراوي، سكرتير عام الحزب، أن نظام الانتخابات الإلكتروني والمقرر تنفيذه بشكل بسيط يضمن الشفافية لدى الجميع، إذ يوفر خاصية إعلان النتيجة فور الانتهاء من التصويت.

وأكد بدراوي أنه حزب الوفد سيوافي اللجنة المشرفة على الانتخابات بيانات المرشحين كاملة للبدء في عمليات التجهيز والتحضير فور إغلاق باب الترشح.
من جانبه طالب المستشار محمد عبد المعطي بوجود لجنة معاونة للتنسيق الدائم وتقديم الدعم اللوجسيتي والأمني للجنة المشرفة على عملية الاقتراع والتصويت في مقر الاقتراع، وتوفير كافة السبل والوسائل التي تسهم فى تسيير العملية الانتخابية بسهولة ويسر على النخابين وأعضاء الهيئة الوفدية.