الثلاثاء 27 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

إخلاء سبيل متهم بفبركة فيديو انتحار له في مصر القديمة بكفالة 10 آلاف جنيه

المتهمين بفبركة فيديو
المتهمين بفبركة فيديو الانتحار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أمرت نيابة مصر القديمه الجزئية، بإخلاء سبيل المتهم الأول في واقعة فبركة فيديو انتحاره، بكفالة مالية ١٠ آلاف جنية، كما أمرت باخلاء سبيل أربعة متهمين آخرين بكفالة مالية ١٠٠٠ جنيه لكل منهم.

وكانت قد امرت قبل وقت سابق  بإخلاء سبيل ٣ فتيات في ذات الواقعة بكفالة مالية ١٠٠٠ جنيه لكل منهم.

وكشفت التحقيقات أن المتهم اتفق مع ملاك مركب صغير في النيل، على إنقاذه من المياه فور سقوطه مقابل مبلغ مالي 200 جنيه لكل منهما ، كما اتفق مع سيدة وابنتيها على تصوير الفيديو وإعداد مونتاج له وبثه على  فيسبوك، لجلب استعطاف رواد مواقع السوشيال ميديا.

وقال المتهم  في أقواله أن  الفيديو ليس كان يهدف الوصول لحل مع زوجته لتمكينه من رؤية أطفاله  عقب تشاجرها معه وحرمانه من ابنائه.


وواجهت النيابة للمتهمين بالفيديوهات وتحريات المباحث في التحقيقات التي امتدت الي 10 ساعات.

كشفت الأجهزة الأمنية، حقيقة تداول مقطع فيديو يتضمن قيام أحد الأشخاص بالقفز في المجرى المائى لنهر النيل بدعوى الانتحار بسبب حرمانه من رؤية أولاده.

وقال بيان أمني، اليوم السبت: "فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف حقيقة تداول مقطع فيديو يتضمن قيام أحد الأشخاص بالقفز من أعلى أحد الكبارى بالمجرى المائى لنهر النيل بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة بدعوى الإنتحار بسبب حرمانه من رؤية أولاده.، تبين بالفحص عدم صحة ما تضمنه مقطع الفيديو من إدعاءات  وقيام الشخص المشار إليه بافتعال الواقعة والإدعاء بالانتحار بالإشتراك مع 7 أشخاص "من بينهم 3 سيدات" أمكن ضبطهم".


بمواجهة المذكور، قرر بانفصاله عن زوجته منذ عدة أشهر وعدم تمكنه من رؤية أطفاله ، فإختمرت فى ذهنه فكرة إدعاء الإنتحار على النحو المشار إليه للضغط على زوجته ودفعها للتراجع عن موقفها ، فقام بالإتفاق مع أحد المتهمين لتصويره حال قيامه بتوجيه رسالته والقفز عقب ذلك من أعلى الكوبرى على أن يقوم (3) من المتهمين "لأحدهم مراكب أسفل الكوبرى" بإنتظاره أسفل الكوبرى لإنتشاله من المياه "نظير مبلغ مالى" ، والإتفاق مع إحدى المتهمات ووالدتها لعمل مونتاج ونشر الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعى ، وضُبط بحوزتها الهاتف المستخدم فى التصوير.


كما قام بالإتفاق مع والدته على إرتكابه الواقعة وإعطائها بعض الأوراق كوصية له والتى قامت بدورها بإخطار أشقائه بالعثور على تلك الأوراق أمام المنزل لإيهامهم بإقدامه على الإنتحار، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.