الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

لأول مرة.. بث حي لقسطرتين تداخليتين بعين شمس الجامعي خلال مؤتمر علمى فى شيكاغو

الفريق الطبى المشارك
الفريق الطبى المشارك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نجح قسم قسطرة القلب بمستشفى عين شمس الجامعي في إجراء قسطرتين تداخليتين  بالقلب ونقلهما عبر البث الحي والمشاركة للمرة الأولى في مصر ومستشفيات جامعة عين شمس في أكبر مؤتمر دولي لطب القلب التدخلي للأطفال والبالغين بمدينة شيكاغو الأمريكية، خلال الفترة من 7 إلى10 سبتمبر الجارى، وذلك تحت رعاية  محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس  وأسامه منصور القائم بعمل عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، وإشراف أ.د. علي الأنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية وعزة الفقى رئيس قسم القلب.
 وقد ضم  الفريق المنفذ لإجراء القسطرتين التداخليتين بمستشفى عين شمس الجامعي كلا من مي حمدي السيد و عزة الفقي وعلاء رشدي وهبة الله عطية وعمرو منصور و ياسمين عبد الرازق وأميرة نور وعبلة علي بمشاركة أ.د رضا أبو العطا. 
وصرحت  عزة الفقى أستاذ ورئيس قسم القلب، أن  هذا الحدث  هو الأول من نوعه على مستوى جمهورية مصر العربية والجامعات المصرية في إجراء نقل حي من داخل غرفة عمليات القسطرة بمستشفي عين شمس الجامعي للمشاركة خلال فاعليات هذا المؤتمر العالمي المهم بمدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية.
‎وأضافت، أن قسم القلب بطب عين شمس كانت له الريادة منذ نشأته في مجال التدخلات النافذة بالعيوب الخلقية للأطفال، لافتة إلى أنه منذ نشأة الوحدة وهي تخرج أجيال متعاقبة من الكفاءات الطبية الناجحة والمتميزة التي استطاعت أن تترك بصمة واضحة في المجال وهو ما انعكس على جودة الخدمة الطبية التي تقدمها المستشفيات الجامعية بجامعة عين شمس.
‎و أوضحت  مي حمدي، أستاذ ورئيس قسم القلب السابق ورئيس وحدة العيوب الخلقية والتكوينية سابقًا بطب عين شمس، أنه تم إجراء بث حي لجراحتين ناجحتين تضمنت حالتين الأولى لطفل عمره سنتين وزنه 9 كيلو ويعاني من ثقب بالقلب، تم غلقه عن طريق القسطرة، وأجريت الجراحة للطفل بنجاح، والحالة الثانية تعاني من ضيق شديد في الشريان الأورطي.. وتم نقل الجراحتين بالبث الحي للمؤتمر الدولي المهم بأمريكا.
‎ وأعربت هبه عطية، أستاذ القلب بطب عين شمس واستشاري عيوب القلب الخلقية والتدخلية، عن بالغ فخرها وسعادتها بنجاح العملية الجراحية التي تم إجراؤها داخل غرفة القسطرة بمستشفى عين شمس الجامعي وعرضها بالنقل الحي المباشر.