الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

هالاند يقود هجوم مانشستر سيتي أمام إشبيلية في دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي التشكيل الرسمي لمباراة إشبيلية، فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "رامون سانشيز بيزاخون"، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة السابعة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:
حراسة المرمى: إديرسون.
خط الدفاع: جواو كانسيلو - روبن دياز - مانويل أكانجي - سيرجي جوميز.
خط الوسط: رودري - كيفن دي بروين - برناردو سيلفا.
خط الهجوم: جاك جريليش - إيرلينج هالاند - فيل فودين.

ويأمل مان سيتي بقيادة مدربه جوارديولا تحقيق الفوز على إشبيلية فى مستهل مشواره ببطولة دوري أبطال أوروبا من أجل اعتلاء صدارة ترتيب المجموعة مبكرا والمنافسة على بطاقة التأهل للدور التالي، في ظل الرغبة الجامحة لحصد اللقب خلال النسخة الحالية.

مانشستر سيتي غادر نسخة دوري الأبطال الموسم الماضي على يد ريال مدريد في مباراة نصف النهائي بعد تحقيق الميرنجي ريمونتادا تاريخية وقلب النتيجة لصالحه فى اللحظات الأخيرة، لهذا يرغب جوارديولا مصالحة جماهيره وتحقيق اللقب هذا الموسم.

ويعتبر مان سيتي من أبرز المرشحين للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد التدعيمات القوية التي أبرمها في الميركاتو الصيفي الأخير، وأبرزها كان التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند والذي يقدم مستوي أكثر من رائع الموسم الحالي، حيث أنه يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف حتى الآن.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي حتى الآن برصيد 14 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الصدارة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وعدم تلقي أية هزائم حتى الآن وتسجل 20 هدفاً وتلقي 6.

وفى المقابل، يأمل فريق إشبيلية استعادة الثقة خلال مباراة بعد البداية غير الموفقة في الدوري الإسباني، وآخرها الخسارة أمام برشلونة بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري الإسباني.

ويسعى الفريق الأندلسي خوض هذه المباراة بشكل قوي وتركيز تام، بحثا عن تحقيق بداية مثالية في مشواره ببطولة دوري أبطال أوروبا،أملا في التأهل إلى الدور التالي.

ويلعب مانشستر سيتي وإشبيلية ضمن المجموعة السابعة في بطولة دوري أبطال أوروبا والتي تضم معهما أيضًا فريق بوروسيا دورتموند الألماني وكوبنهاجن الدنماركي.