الخميس 02 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

استمرار فرز الأصوات بانتخابات المحامين بالمنيا وسط إقبال متوسط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بدأ أعضاء اللجنة القضائية المشرفة على أعمال التصويت لانتخاب نقيب عام محامين مصر، مساء اليوم الأحد، أعمال فرز الأصوات داخل ١١ لجنة فرعية من العدوة شمالا إلى دير مواس جنوبا في المنيا، عقب غلق باب التصويت. 

وشهدت لجان التصويت على انتخاب نقيب عام المحامين في المنيا، اليوم، إقبالًا متوسطًا من الاعضاء، داخل ١١ لجنة فرعية من العدوة شمالا حتي دير مواس جنوبا، وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة.

وقال علاء حسن، نقيب محامين المنيا، إن العملية الانتخابية تتم بمنتهى الهدوء منذ صباح اليوم، داخل 11 مقراً انتخابياً، من بينهم 3 مقرات بمقر النقابة الفرعية ببندر المنيا، مخصصة لمحامين مركز وبندر المنيا، و8 لجان بجميع مراكز المحافظة.

وتجرى الإنتخابات  بمحافظة المنيا، داخل ١١ لجنة فرعية، ولجنة عامة بالمحافظة، بواقع لجنة بكل مركز باستثناء مركزي المنيا، وملوي لجنتين، مؤكدا إجراء الانتخابات من الساعة التاسعة صباحا حتي الخامسة مساءا يتبعها عملية الفرز والرصد تمهيدا لإرسالها للجنة العامة في المنيا، ومنها للقاهرة.

ويتنافس على منصب النقيب العام 18 مرشحًا، وفقًا للكشوف النهائية التي أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات من النقابة العامة للمحامين، وتتولى هيئة قضايا الدولة، مهمة الإشراف القضائي على الإنتخابات، بلجنة قضائية يترأسها المستشار عبدالناصر أبو العزم عيسى، نائب رئيس الهيئة.

وبلغ عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 333 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، وبلغ عدد الناخبين المقيدة أسمائهم 289252 عضوًا.