الجمعة 12 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

محامي الأهلي: اهتمام كبير من أعضاء الجمعية العمومية لاختيار خلف لرجائي عطية

جانب من انتخابات
جانب من انتخابات المحامين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال المحامى محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلى،  أن هناك حضور واهتمام كبير من أعضاء الجمعية العمومية للمشاركة فى اختيار نقيب المحامين خلفا للراحل رجائي عطية .

وأضاف عثمان خلال مشاركته فى العرس الانتخابى للمحامين ، تجرى انتخابات المحامين وسط ترتيبات واستعدادات مكثفة من أجل الخروج بشكل يليق بالمحامين .

وتابع عثمان  أن اليوم تنعقد الجمعية العمومية لاختيار نقيب المحامين لاستكمال كافة المشروعات والملفات  والأعمال التى بدأها الراحل رجائي عطية .

فتحت اللجنة المشرفة على انتخابات المحامين باب التصويت فى جميع اللجان على مستوى الجمهورية لاختيار نقيبا للمحانين خلفا للراحل رجائي عطية الذى توفى فى مارس الماضى أثناء حضوره احد الجلسات  فى محكمة جنايات إمبابة .


انطلقت انتخابات المحامين التاسعة من صباح اليوم ، تحت إشراف قضائي ، حيث وضعت اللجنة المشرفة على انتخابات المحامين كافة الاستعدادات


ووضعت النقابة العامة للمحامين برمسيس، كافة  الاستعدادات النهائية لاستقبال السادة المحامين،  في الانتخابات التي تجرى على مقعد النقيب العام، ويتنافس فيها 18 مرشحًا؛ تحت إشراف قضائي كامل.

وانطلق  ماراثون الانتخابات، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد، في 333 لجنة  تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، وبإجمالي جمعية عمومية بلغت 289252 عضوًا.

وتتولى هيئة قضايا الدولة، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، بلجنة قضائية يترأسها المستشار عبدالناصر أبوالعزم عيسى ، نائب رئيس الهيئة.

ووضعت اللجنة المشرفة على انتخابات المحامين كافة الاستعدادات النهائية واقامة السرادق التى تقام بها انتخابات المحامين غدا الاحد  تحت إشراف قضائي .


تجرى انتخابات المحامين تحت اشراف قضائي لاختيار نقيبا للمحامين خلفا للراحل رجائي عطية.

ويتتافس على مقعد النقيب العام،فى انتخابات المحامين التى ستجرى اليوم  18 مرشحًا وذلك بعد استبعاد سامح عاشور ومنتصر الزيات بحكم من القضاء الادارى .

 

وأعلنت اللجنة المشرفة عن التعليمات المتعلقة بإجراء العملية الانتخابية، مشددة على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة، وتطهير اللجان كل ثلاث ساعات، والتباعد الاجتماعي، وكافة التدابير الاحترازية المطلوبة، حرصًا على سلامة الجميع.

وأكدت أن عمليات التصويت ستبدأ فى تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتنتهي فى تمام الخامسة مساءً  و لا تبدأ عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتأكد رئيس اللجنة العامة من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل.

وأوضحت أن طريقة التصويت تكون بوضع علامة أمام الإسم المراد اختياره، وفي حالة تساوي الأصوات بين إثنين أو أكثر من المرشحين يعلن فوز الأقدم قيدًا.

وجأت أسماء المرشحين على مقعد نقيب المحامين بعد الاستبعاد  والتنازلات والطعون كالاتى :- أشرف محمد إبراهيم فضل فتح الباب و عبدالحليم علام عبدالحليم علام و نبيل حسن عبدالسلام مرسي و محمد رجب أحمد البرديسي و فرج عاشور محمود محمد وأسامة درويش أحمد سنة وعمر جلال حسن محمد هريدي و شادي طلعت إبراهيم سليمان و أحمد علي إبراهيم جمعة و علي محمد فتوح حسين و أحمد سعيد محمد علي حلاوة و السيد أحمد السيد أبوالعنين و فؤاد سعد فؤاد سعد و ياسر عبداللاه محمد بخيت و منشاوي غانم محمد جابر و عبدالحسيب محمد عبدالعزيز إبراهيم و ساهر محمد إبراهيم علوان و خالد كمال حافظ محمد حافظ .

وكانت قد أعلنت نقابة المحامين ، عن مواعيد إجراء العملية الانتخابية للتصويت على اختيار النقيب العام للمحامين في ضوء شغر المنصب بوفاة النقيب رجائي عطية، جاء ذلك بعد الإطلاع على قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 وتعديلاته 147 لسنة 2019.

وتوفى رجائي عطية فى مارس الماضى أثناء حضوره احد الجلسات  فى محكمة جنايات إمبابة .