الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. إجراء عمليات دقيقة بمستشفيات البحيرة

 إجراء عمليات دقيقة
إجراء عمليات دقيقة بمستشفيات البحيرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهدت مستشفى كفر الدوار العام في البحيرة، نجاح الفريق الطبي بقسم جراحة العظام فى إجراء عملية دقيقة ومتقدمة ذات مهارة عالية  بتغيير مفصل كامل لمريض 52 عامًا كان يعاني من كسر مضاعف بمفصل الحوض الأيسر.

وضم الفريق الطبي كل من: الدكتور محمود خيرى والدكتور محمد فوزى قرقور - استشارى العظام والفريق المعاون له  بعمليه تغيير مفصل كامل  وذلك بالإشتراك مع الدكتورة مروه سيف أخصائي التخدير وطاقم التمريض تحت اشراف الدكتور عمرو دويدار - مدير عام المستشفى وتعد هذه العمليه من العمليات التي تتطلب دقة ومهارة  فائقه.

ويأتي ذلك في اطار خطة محافظة البحيرة للإرتقاء بالمنظومة الصحية وتقديم خدمة الرعاية الحرجة المتطوره  والعمليات الدقيقة ذات المهارة الخاصة واستحداث تخصصات جديدة وتطوير الخدمات بأقسام الجراحات المختلفة  وحرصًا على تأدية الخدمات الطبية للمنتفعين على وجه السرعة دون الحاجة للتحويل.

كما قامت مستشفي ايتاي البارود بعمل جراحة تنافس المستشفيات الجامعية (ترقيع لطبلة الأذن بالتلسكوب الدقيق ) لمريضة تعانى من ضعف فى السمع والتهابات مزمنة بالأذن الوسطى نتيجة ثقب مزمن بالأذن اليسرى  وقد تم اجراء عمليه ترقيع لطبلة الأذن اليسرى بالميكرسكوب الدقيق للأذن وذلك تحت التخدير الكلى  وتم خروج المريضة فى نفس اليوم بعد تحسن الحالة.

وقام بإجراء الجراحة الدكتور أحمد مرسى الجعبيرى، استشاري مناظير الأنف والأذن رئيس وحدة المناظير، الدكتور إسلام عبد المقصود، أخصائي الأنف والأذن، الدكتور محمد شعبان - أخصائى الأنف والأذن تحت رعايه رئيس القسم، الدكتور وائل خيرى - أخصائي الأنف والأذن، والتخدير، الدكتور السيد عمران.

وكذلك قام فريق من قسم الجراحة بمستشفى ابوالمطامير المركزى بإستئصال ورم سنى بالفك السفلى لمريض  20 عام مع خلع ضرس مدفون محاط بكيس ملاصق للعصب الحسى المغذى للفك مع الحفاظ على العصب دون أى ضرر وعلى عظام الفك بدون أى كسر من خلال فتح جراحى من داخل الفم.

وقام بإجراء الجراحة الدكتور وائل هليل - أخصائي جراحة الوجه والفكين، الدكتور اسلام طه  والدكتور  مصطفى رحيل -  أخصائي التخدير وأستاذ ربيع العوامي وفريق التمريض  تحت إشراف الدكتور ممدوح سالم -  مدير المستشفى.

وأشاد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بجهود ونجاح الفرق الطبية المشاركة فى هذه العمليات مؤكدًا أن أطباء البحيرة ذوي مهارة خاصة ، ويظهر هذا جليًا من خلال كم العمليات المهارية الدقيقة التى قاموا بإجرائها فى كافة المستشفيات.

وأشار وكيل الوزارة، أن الدولة تُولى اهتماما كبيرا بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة وخاصة فى التخصصات الدقيقة والطارئة.

وأعرب عن خالص شكره وتقديره  للعاملين فى المستشفيات الثلاث تقديرًا لمجهوداتهم وعملهم على تذليل كافة العقبات للمرضى من توفير أدوية وحجز أسِرة عناية  ودورهم في تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري .

كما أكد الدكتور حموده الجزار - وكيل المديرية أن نجاح تلك العمليات يأتي في إطار التدريب المستمر لكافة الفئات الطبية و تطوير الخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيره ووضع كافة الإمكانيات أمام الحالات الحرجة و الطارئة.