السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الناتو يواصل جهوده لتوفير حياة جديدة للأفغان العاملين معه

حلف الناتو
حلف الناتو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

غادرت عائلة مكونة من ثمانية مواطنين أفغان كانوا يتعاونون مع حلف شمال الأطلنطي (الناتو) مقدونيا الشمالية التي استضافتهم مؤقتًا، لإعادة توطينهم في الولايات المتحدة.

وذكر بيان صادر عن المكتب الصحفي للحلف أن مقدونيا الشمالية، بالتعاون مع الصليب الأحمر المحلي، وفرت للعائلة الأفغانية الإسكان والتعليم والرعاية الصحية للأسرة، وكذلك الدعم خلال شهر رمضان الماضي.

وبفضل جهود دول الحلفاء المشتركة، تم إجلاء نحو 2000 أفغاني من كابول حتى الآن كانوا قد عملوا مع الناتو خلال مشاركة الحلف التي استمرت 20 عامًا في البلاد، بالإضافة إلى عائلاتهم.

وأضاف البيان أن عمليات الترحيل تأتي في إطار أكبر مهمة إجلاء في تاريخ حلف الناتو، الذي عمل على مدار الساعة لتنسيق عمليات الإجلاء، ولعب الممثل المدني السابق للحلف السفير ستيفانو بونتيكورفو وموظفوه دورًا رئيسيًا في هذا الجهد.

وواصل حلفاء وشركاء الناتو خلال العام الماضي العمل معًا لمساعدة الأفغان الذين تم إجلاؤهم على بدء حياة جديدة، حيث أعيد توطين أكثر من 470 موظفًا أفغانيًا سابقًا وعائلاتهم في كندا و150 في المملكة المتحدة، وأكثر من 130 في ألمانيا، و80 في النرويج، و31 في لاتفيا، وعدة مئات آخرين في دول وشركاء آخرين.