الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تعرف على المصروفات والأوراق المطلوبة لكلية طب جامعة المنيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تستعد كلية الطب في جامعة المنيا لاستقبال الطلاب المرشحين للالتحاق بها بعد إعلان نتائج المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والمعاهد للحاصلين على الثانوية العامة 2022، حيث يهتم الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة مصاريف كلية طب جامعة المنيا للعام الجامعي 2022-2023.

وتبلغ مصاريف كلية الطب حوالى 550 جنيه تشمل كافة الرسوم والمعامل واستخراج الكارنيه الإلكتروني، وعقب ذلك يتم تسجيل الطالب في الدراسة وتعتبر هذه المصروفات أرخص مصروفات بين الجامعات الحكومية في مصر لأن إدارة الجامعة والكلية تراعي البعد الاجتماعي .

وتبدأ  الإجراءات بتسليم الأوراق المطلوبة التي تحددها الإدارة المركزية ومنها شهادات الحصول علي الثانوية العامة، ثم سداد مصاريف كلية طب جامعة المنيا 2022، وعقب ذلك يتم توقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد، وستحدد إدارة الجامعة الأيام والمواعيد المقررة للكشف الطبي في وقت لاحق، على أن يحضر الطلاب الجدد الكارت الخاص بالحصول على جرعات فيروس كورونا.

ويمكن للطلاب دفع مصاريف كلية طب جامعة المنيا 2022 من خلال «الفيزا» أو أي وسيلة أخرى من وسائل الدفع الفوري الإلكتروني، وبعد سداد تلك المصروفات يمكنه استخراج كارنيه الكلية من مكتب شؤون الطلاب.

وتبدأ إجراءات الالتحاق بكلية طب جامعة المنيا 2022 في سبتمبر، ثم تبدأ أعمال تقليل الاغتراب، وترسل وزارة التعليم العالي كشوف الطلاب الذين حصلوا على مجموع يؤهلهم من الالتحاق بكلية الطب وفق تنسيق 2022 للجامعات والمعاهد إلى كلياتهم بالجامعات المختلفة، لتبدأ أعمال سداد المصروفات والكشف الطبي، وتقديم الأوراق اللازمة للالتحاق بالكلية .